جامعة اقليم سبأ تدشن بدء العام الدراسي الجديد وتستوعب 9 ألف طالب وطالبة

[ جامعة إقليم سبأ ]

دشنت جامعة اقليم سبأ بمحافظة مأرب، اليوم الأربعاء، عامها الجامعي الجديد 2018م – 2019م

وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد حمود القدسي، لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، "ان الطاقة الاستيعابية للجامعة ارتفعت هذا العام الى 8713 طالب وطالبة مقارنة بنحو ستة الاف طالب وطالبة العام الدراسي الماضي، يدرسون في 23 تخصصا علميا وانسانيا موزعة على خمس كليات هي: كلية التربية والآداب والعلوم، كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، كلية العلوم الإدارية والمالية، كلية الشريعة والقانون، وكلية التربية والآداب والعلوم الانسانية والتطبيقية".

واضاف الدكتور القدسي، "إن كلية التربية والآداب والعلوم الانسانية والتطبيقية التي افتتحتها الجامعة العام الماضي في محافظة الجوف ارتفعت الطاقة الاستيعابية لها هذا العام في التخصصات الاربعة التي تضمها الى اكثر من سبعمائة طالب وطالبة".

ولفت رئيس الجامعة الى أن الجامعة في عامها الثالث منذ صدور قرار انشائها حققت جملة من الانجازات في بطريق ريادتها لتصبح في المقدمة بين الجامعات وتحقيق رسالتها واهدافها المنشودة، وتمثلت الانجازات في البنية التحتية في مختلف الجوانب المادية والبشرية والتكنولوجية وأتمته النظام العام.

من جانبه، أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، الدكتور علي سيف الرمال، إن الجامعة تولي اهتماماً نوعياً بمدخلات الجامعة ومخرجاتها وتعمل من أجل تحقيق معايير الجودة والاعتماد الاكاديمي الوطنية والإقليمية.

وأشار إلى أن الجامعة تعمل على رفع كفاءة مسيرتي التعلم والتعليم و استحداث البرامج الأكاديمية المتخصصة في مختلف حقول المعرفة لادراك التطور العلمي وكل جديد ونافع في شتى المجالات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر