رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر الطبي الأول بمأرب: وصول المشاركات إلى 37 بحث علمي

[ انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الأول بمحافظة مأرب ]

قالت الدكتورة أماني الهواري عميدة كلية الطب، ورئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر الطبي الاول في مأرب، إن عدد المشاركات في المؤتمر وصلت الى 37 مشاركة بحثية.

وأضافت الهواري في تصريحات صحفية، أن المشاركين في المؤتمر ينتمون  إلى عدد من الجامعات والهئيات والمستشفيات في اليمن وخارجها.

وأشارت إلى أن هذا المؤتمر يمثل اهمية خاصة لكلية الطب؛ نظرًا لانه وفّر فرصة لأعضاء هيئة التدريس بتقديم الابحاث في مختلف المجالات وهذا يفيد اعضاء هيئة التدريس على وجه الخصوص في الترقيات في قادم الايام.

ونوهت إلى أن المؤتمر سيوفّر فرصة لتبادل الخبرات في المجالات الطبية المختلفة لدى المشاركين في المؤتمر.

وأكدت أن المؤتمر يمثل اهمية كبيرة فهو يساعد على جذب اهتمام الاطباء من اجل القضاء عليها الى حد ما، كما انه يعزز فكرة أهمية البحث الطبي سواء لدى الاطباء او لدى طلاب وطالبات كلية الطب (اطباء المستقبل)، كونهم يحفزهم للبحث عن الحلول المختلفة لمختلف المشاكل الطبية الناجمة عن بعض الامور التي قد لم نصل الى حلول لها حتى الان.

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة، قد أعلن خلال تدشين المؤتمر عن إنشاء مدينة طبية في محافظة مأرب  تضم إلى جانب هيئة مستشفى مأرب العام والمراكز المتخصصة مستشفى جامعي مرتبط بكلية الطب بجامعة إقليم سبأ.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر