الإصلاح: انتهاء التشكيلات المسلحة في اليمن مرتبط بالقضاء على فقاسة العنف الحوثية

[ البرلماني عبد الرزاق الهجري ]

وصف القائم بأعمال أمين عام التجمع اليمني للإصلاح النائب عبدالرزاق الهجري، مليشيا الحوثي بأنها "فقاسة الفوضى والعنف في اليمن"، مؤكدًا أن "انتهاء التشكيلات والمليشيات المسلحة مرتبط بالقضاء على هذه الفقاسة".

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة المخصصة للبحث في سبل إعادة إدماج المسلحين في الحياة السلمية بعد الحرب، ضمن منتدى اليمن الدولي المنعقد حالياً في العاصمة السويدية استوكهولم، وفقا لموقع "الصحوة نت".

وأكد الهجري أن ذلك أمر ممكن الحدوث في حال زوال الأسباب وأن جميع من اضطروا لحمل السلاح دفاعاً عن أنفسهم أو لأي أسباب أخرى يتوقون للعودة لحياتهم الطبيعية في حال إنهاء الإنقلاب وعودة الدولة التي تحميهم وتصون حقوقهم وحرياتهم.

واعتبر الهجري أن الحديث عن التفاصيل دون الانطلاق من الحقيقة المركزية والمتمثلة في أن انقلاب مليشيا الحوثي هو الأساس لكل المشاكل التي يعيشها البلد اليوم هو هدر للجهد والوقت ولن نتمكن من التوصل لحلول حقيقية مالم نشخص المشكلة بشكل صحيح.

هذا وتتواصل أعمال منتدى اليمن الدولي، لليوم الثاني في العاصمة السويدية ستوكهولم، وتبحث عددًا من الملفات السياسية والاقتصادية، وأسس المفاوضات بين الأطراف اليمنية.

وبدأ المنتدى أعماله، أمس الجمعة، بجلسة مشتركة لوزيرة الخارجية السويدية آن ليندي والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر