من نحن

- تعريف: 

موقع اخباري مستقل، ساحته الرئيسية "اليمن" أولا، ومنطقة الخليج، ثم العالم عموما، حين تكون المعلومة أكثر أهمية للمعرفة. شعارنا المعلومة من مصدرها. ومهمتنا: -
- مواكبة الحدث لنقدم التفاصيل كما هي من المصدر، إسهاما في توفير الحقيقة وإتاحتها للجميع باعتبار المعلومة حقا أساسيا للمعرفة؛
- نحلل الحدث عبر أدوات التحليل المعروفة والمعتمدة، من خلال محلليين ومراقبين ذوو خبرة وأطلاع؛
- نتخصص أكثر في كتابة التقارير النوعية، من بين الأحداث الأكثر أهمية؛ ونهتم دائما في ترجمة التقارير الخارجية عن اليمن والخليج العربي؛
- نتعمق في البحث أكثر عن الحقائق المستترة، عبر التحقيقات الاستقصائية والملفات الساخنة..

نسعى لأن نكون مصدرا رئيسيا للمعلومة في اليمن، وهو تحد صعب في ظل انتشار واسع للمواقع الأخبارية المحلية والدولية، والثورة التكنولوجية في وسائل التواصل الاجتماعي، والتي ستكون إحدى أدواتنا للتواصل مع الجمهور في كل مكان على تراب اليمن، وخارجه.
نهتم بالمناطق المغمورة وقضايا المواطنين الأساسية. فهي جزء رئيس من أولوياتنا، والمواطن هو رأس مالنا الحقيقي. لذلك حرصنا أن يكون لدينا مراسلين في كل مكان، يغطون الحدث من الميدان، ينقبون عن قضايا الوطن والمواطن ويساعدون في نقلها وبثها إلى العالم.


- الملكية: 

يتبع موقع "يمن شباب نت" الأخباري، "مؤسسة يمن شباب للإنتاج الإعلامي". وهي مؤسسة أهلية خاصة، تتكون من: "قناة يمن شباب الفضائية"، وموقع "يمن شباب نت"، و"راديو يمن شباب إف إم". ومن الناحية الإدراية، تعتبر كل إدارة من الإدارات الثلاث مستقلة ماليا وإداريا. وعلى هذا النحو، يعتبر موقع "يمن شباب نت" الأخباري الألكتروني، مستقل ماليا وإداريا. حيث يمتلك إدارة وهيئة تحرير مستقلة بحد ذاتها، مع محررين وموظفيين ومراسلين مستقلين كليا عن بقية الإداراتين الأخريتين التابعتين للمؤسسة.

- السياسات التحريرية:
 - أولا ما يتعلق بالقناة: لأن موقع "يمن شباب نت" يعتبر هو الموقع الألكتروني الرسمي والوحيد الذي يمثل "مؤسسة يمن شباب للإنتاج الإعلامي"، فإنه- وعلى ضوء ذلك- قمنا بتخصيص نافذة محددة تحت عنوان (فيديو)، لنشر ما تبثه قناة "يمن شباب" الفضائية من نشرات وتقارير وبرامج، وذلك بصورة آلية، تم برمجتها سلفا ليتم بثها على الموقع بشكل فيديوهات مسجلة في نوافذها الخاصة أولا بأول، ودون أي تدخل تحريري يعمل على تحويلها إلى أخبار ونصوص على الموقع. إضافة إلى ذلك، توجد نافذة خاصة أخرى لعرض الخارطة البرامجية للقناة، تحت عنوان"برامجنا". 

- ثانيا: ما يتعلق بالموقع الألكتروني الأخباري: فيما عدى ما سبق، فإن موقع "يمن شباب نت"، يعد موقعا إخباريا مستقلا في سياسته التحريرية عن القناة. فهو موقع أخباري يدار على مدار الساعة دون توقف، وفق سياسة تحريرية خاصة به، لاعلاقة لها بسياسة القناة التحريرية. حيث يقوم الموقع- عبر هيئة تحريره ومحرريه- بإنتهاج سياسة تحريرية مستقلة، تعتمد على متابعة الأخبار بصورة مستقلة، عبر شبكة مراسلين ميدانيين، يتبعون الموقع بشكل خاص، وينتشرون في مختلف المحافظات اليمنية. إلى جانب ذلك، يقوم محررين محترفين في هيئة التحرير بمتابعة أبرز وأهم ما ينشر حول اليمن والخليج والوطن العربي والعالم، عبر وسائل الإعلام الدولية، والعمل على تحرير المناسب منها للنشر، وفق أسلوب مهني، ملتزم بأعلى درجات الدقة والمصداقية والحياد. ويركز موقع "يمن شباب نت" الأخباري، على خلق وصناعة وصياغة التقارير النوعية الخاصة، والملفات الساخنة، أكثر من بقية الأنواع الصحفية الأخرى. كما يتميز، ايضا، بترجمة أهم التقارير، التي تنشرها كبريات الوكالات والصحف العالمية، حول اليمن (بشكل خاص)، والعالم (عموما). وذلك ما يجعل موقعنا أكثر تميزا عن الكثير من المواقع التي تعتمد أكثر على تناقل الأخبار والتقارير بشكل تكراري.   


- الإدارة:
- الدكتور/ وسيم القرشي- الناشر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة يمن شباب للإنتاج الإعلامي، رئيس تحرير موقع "يمن شباب نت".

- عبد الحكيم هلال: مدير تحرير موقع "يمن شباب نت".