برلمانيو الحديدة يطالبون بتطبيق مخرجات الحوار وإعلان إقليم تهامة 

[ لقاء عدد من أعضاء البرلمان من أبناء الحديدة برئيس مجلس الشورى ]

طالبَ، أعضاء مجلس النواب بمحافظة الحديدة، اليوم الثلاثاء، بتطبيق مخرجات الحوار الوطني، وفي أساسها قيام الدولة الاتحادية من ستة أقاليم، ومنها إقليم تهامة، تلك التي يدافع عنها أبناء اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الشورى، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، مع عدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة الحديدة، برئاسة رئيس الكتلة البرلمانية للمحافظة الشيخ هبة الله علي شريم.

وحسب وكالة سبأ، فقد ناقش اللقاء، الأوضاع التي تعانيها الحديدة جرّاء انقلاب مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا، وسطو مليشيا الحوثي على الموارد المالية والاقتصادية في الحديدة، وممارسة تجويع أبناءها.

وأشار اللقاء إلى عدم التزام المليشيات باتفاق استوكهولم، مشددا على "ضرورة التدخل الدولي للحد من الكارثة البيئية والصحية المحدقة، نتيجة رفض المليشيات الحوثية السماح للفريق الأممي بفحص ومعاينة ناقلة النفط صافر".

وأكد اللقاء على ضرورة "اتخاذ الاجراءات اللازمة لتلافي حدوث الكارثة، وما يمكن أن تسببه من أضرار في البيئة البحرية للمياه اليمنية والدول المطلة على البحر الأحمر".

وأشار أعضاء مجلس النواب إلى أن تهامة والحديدة تعرضت لظلم مجحف منذ عقود طويلة من الزمن، مؤكدين ثقتهم الكبيرة في رئيس الجمهورية، بانصاف ابناء تهامة في المرحلة الحالية.

من ناحيته، ثمن رئيس مجلس الشورى، دور أبناء محافظة الحديدة في الدفاع عن الجمهورية والوحدة واليمن الاتحادي.

وأكد بن دغر، حرصه على نقل هموم أبناء الحديدة إلى فخامة الرئيس، الذي يولي كل أبناء الجمهورية اهتماما كبيرا في ظل ظروف بالغة التعقيد، وسيطرة المليشيات المدعومة من إيران على موارد الدولة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر