تعز: اللجنة الطبية تدعو الحكومة إلى النظر بمسؤولية لأوضاع الجرحى

[ جرحى تعز ]

دعا رئيس اللجنة الطبية لجرحى محور تعز، محمد فؤاد اليوسفي، رئاسة الوزراء والسلطة المحلية بالمحافظة إلى النظر بعين المسؤولية لملف علاج جرحى تعز.

وقال اليوسفي في تصريح خاص لـ"يمن شباب نت" إن المبلغ الذي وجه به محافظ محافظة تعز نبيل شمسان لعلاج جرحى المحافظة ليس بالشيء الكثير لتغطية احتياجات الجرحى الذي قال أنهم يعيشون أوضاعا مأساوية".

واعتبر أن "المبلغ لا يعد كونه سوى مبلغاً إسعافيا للمساهمة في سد بعض الاحتياجات ذات الأولوية والتي لا تحتمل التأخير".

وكان مكتب محافظ تعز نبيل شمسان أعلن عن اعتماد الحكومة مبلغ مائة مليون ريال، إسعافية، لجرحى تعز.

وأوضح اليوسفي أن "اللجنة فى حالة وصول المبلغ فعليا، ستعمل على استكمال علاج بعض الجرحى المتواجدين بالخارج وإعادتهم إلى اليمن، وتسفير بعض الحالات  الحرجة، وشراء العلاجات والمستلزمات الطبية للجرحى ذوى الاحتياجات الخاصة (المعاقين والمشلولوين)".

وما زال جرحى الحرب بتعز يواصلون إعتصاماتهم المفتوحة أمام المقر المؤقت للمحافظة..

ووجه اليوسفي رسالة بإسم الجرحى للحكومة اليمنية، ممثلة برئيس الوزراء، دعى فيها إلى مساواة جرحى تعز بجرحى المحافظات الأخرى، والنظر إليهم كجرحى وطن قبل أن يكونوا جرحى محافظة بعينها.

ولفت الى أن الجرحى "ضحوا بأغلى ما يملكون من أجل الوطن، الذي هم على رأس المسؤولية فية، فلا ينبغى التخاذل مع الجرحى وآلامهم ومعاناتهم".

وطالب اليوسفي "بالإفراج عن المبالغ المعتمدة بتوجيهات سابقة لدى وزارة المالية، والمقدرة بمليار ريال لصالح جرحى محافظة تعز"، متهماً السلطة المحلية "بعدم تحملها المسؤولية في متابعة الوزارة واكتفاءها بالوعود والتصريحات".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر