جرحى تعز ينددون بالإهمال الحكومي ويطالبون بصرف مستحقاتهم المحتجزة

نظم العشرات من جرحى محافظة تعز جنوب غربي اليمن، الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر ديوان المحافظة، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية، وسرعة استكمال علاجهم.
 
وردد المحتجون شعارات منددة بالإهمال الحكومي لمعاناتهم بعد أن فقدوا أطرافا من أجسادهم خلال الحرب المتواصلة مع جماعة الحوثي منذ 7 أعوام.
 
وقالت رابطة جرحى تعز إن "وزارة المالية والبنك المركزي يواصلان احتجاز مخصصات جرحى تعز المقدرة بمليار ريال"، معتبرة أن ذلك يكشف عمق الخذلان والنكران وإخلال الحكومة الشرعية بواجباتها وتعهداتها برعاية الجرحى وعلاجهم وتوفير احتياجاتهم.
 
وأضافت الرابطة في بيانها، أن هذا التعنت والإهمال الحكومي كان له آثار بالغة الألم على وضع الجرحى حيث توقف العلاج بشكل تام عن جرحى الداخل بينهم قرابة 2900 جريح بحاجة لتدخل طبي عاجل بالإضافة إلى حرمان 320 جريحا بحاجة ماسة للسفر من أجل العلاج في الخارج .
 
وطالب البيان، الحكومة الشرعية بسرعة إطلاق مبلغ المليار ريال التي وجه بها نائب رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء والمحتجزة لدى وزارة المالية والبنك المركزي منذ أكثر من عامين.
 
ودعا رئاسة الحكومة الشرعية إلى الكف عن هذا التجاهل لمعاناة الجرحى والتحرك الجدي لضمان حصول جميع الجرحى على حقهم بالعلاج كون تضحياتهم هي الوتد الذي حافظ على الشرعية.
 
وطالبت الرابطة، الحكومة باعتماد ميزانية ثابتة لجرحى تعز، وضع حلولا جذرية لمعاناتهم، كما طالبت السلطة المحلية بإيلاء الجرحى الاهتمام والدعم الذي يليق بهم، وذلك من خلال تبني رؤية متكاملة ومستدامة لمواجهة سائر المشكلات التي يعاني منها الجرحى.
 
وفي التاسع من يونيو الجاري، أعلنت اللجنة الطبية العسكرية لجرحى محور تعز، تقديم استقالتها، بسبب عجزها عن مواصلة عملها في علاج الجرحى، جراء ما وصفته بـ"الخذلان الحكومي".
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر