اللجنة الطبية تطالب بسرعة صرف مبالغ الحكومة الموجهة لعلاج جرحى تعز

[ اللجنة الطبية - تعز ]

طالبت اللجنة الطبية العسكرية لجرحى محور تعز، بسرعة صرف المبالغ التي وجهتها الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة لعلاج الجرحى.

وقالت اللجنة في بيان لها، مساء اليوم الجمعة، - حصل "يمن شباب نت"، نسخة منه - إنها "تقف بمسؤولية واهتمام أمام الأوضاع المأساوية التي يعيشها جرحى محور تعز في الداخل والخارج" مؤيدة تحركات الجرحى الاحتجاجية "السلمية" للمطالبة بحقوقهم.

وأشارت اللجنة إلى أنها خلال الفترة الأخيرة الماضية عقدت لقاءات مكثّفة ومتواصلة بالسلطة المحلية وقيادة محور تعز، بالإضافة إلى التواصل بالجهات العليا، لبحث حلول عاجلة وجذرية للجرحى.

وأضاف البيان: "وجه محافظ تعز الأستاذ نبيل شمسان، قبل يومين، بصرف 300 مليون ريال كمبلغ إسعافي لإنقاذ جرحى تعز، بمتابعة من وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، وهو عبارة عن 200 مليون ريال من السلطة المحلية استقطع من المبلغ المخصص لتطبيع الحياة و 100 مليون من محور تعز، وقد أستخرجت اللجنة الطبية اليوم الجمعة الشيكين الخاصين بمبلغ الــ 300 مليون ريال". 

وبحسب البيان أن وزير المالية البنك المركزي وجه أيضاً بصرف 250 مليون ريال للجنة الطبية العسكرية وهو جزء من 500 مليون ريال كان قد وجه بصرفها رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك مطلع يوليو الماضي.   

وطالبت اللجنة بصرف تلك المبالغ بشكل عاجل، متمنية عدم عرقلتها كالمبالغ السابقة.

وقالت إن "مبلغ مليار ريال الذي وجه بصرفه كل من نائب الرئيس ورئيس الوزراء، لم تُصرف حتى اليوم، وهو ما ضاعف معاناة الجرحى". 

وأكدت اللجنة على أن الحلول الترقيعية والإسعافية "لا تجدي مقارنة بحجم عدد جرحى تعز ومعاناتهم بالغة الوجع".

وأشارت إلى أن الحل الجذري لقضية جرحى تعز يتمثل "بوضع ميزانية ثابتة للجنة الطبية، حتى تتمكن من إنهاء معاناة الجرحى، وليس مجرد التخفيف منها، كأقل واجب تجاه تضحياتهم العظيمة ونضالاتهم الوطنية". 

وجددت اللجنة مناشدتها، للرئاسة والحكومة ووزارة الدفاع وقيادة محور تعز، بوضع حلّ جذري وعاجل لمعاناة جرحى تعز التي بلغت حدًا لا يُطاق، والنظر لقضية الجرحى كقضية وطنية محورية مرتبطة باستعادة الدولة. وفقاً للبيان.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر