وزير الداخلية يُشكل لجنة للتحقيق في أحداث "حضرموت" (وثيقة)

[ وزير الداخلية اللواء ركن ابراهيم حيدان ]

أصدر، وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم الأربعاء، قرارًا بتشكيل لجنة تحقيق في أحداث مديرية بروم ميفع، بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد، والتي وقعت أمس وراح ضحيتها قتيل وعدد من الجرحى.  

وبحسب الوثيقة التي حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منها، فقد "نص القرار على تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، وعضوية كلا من، مدير عام البحث الجنائي، ومدير عام الرقابة والتفتيش ومدير عام الأدلة الجنائية".  

وكلف القرار اللجنة، "بالتحقيق في الحادثة، ورفع تقرير بصورة عاجلة في الحادثة التي راح ضحيتها قتيل وعدد من الجرحى".
 
وكانت مديرية بروم ميفع قد شهدت أمس الثلاثاء مظاهرة للمطالبة بتشغيل المنظومة الكهربائية، المنقطعة منذ نحو عام، بسبب الأمطار والكوارث التي شهدتها المنطقة".
 
وأغلق المتظاهرون الطريق الدولي المكلا ـ عدن، وقاموا بإضرام النار في إطارات السيارات ورمي الحجارة في الطريق، مما اضطر الجيش لإطلاق الرصاص لتفريقهم، ما أدى إلى سقوط قتيل وتسعة جرحى.
 
وحمل مجلس الحراك الثوري (أحد فصائل الحراك الانفصالي) في بيان له؛ محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، كامل المسؤولية عن ما أسماه "عملية القتل المتعمد" للمتظاهرين. 

جدير بالذكر أن محافظ حضرموت كان قد اعلن في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ في المحافظة وإيقاف مدير أمن المحافظة ومدير أمن المكلا، على ذمة الحادث.



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر