بعد طرد المتمردين.. محروس: سنضرب بيد من حديد كل من يحاول العبث بأمن الأرخبيل

[ محافظ سقطرى يزور معسكر القوات الخاصة بعد السيطرة عليه ]

زار محافظ محافظة أرخبيل سقطرى، رمزي محروس، اليوم الأحد، معسكر القوات الخاصة بعد استعادة السيطرة عليه من قبضة المتمردين الموالين لما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وتوعد "محروس" في كملة أمام قيادة وضابط وجنود القوات الخاصة، بـ"الضرب بيد من حديد كل من يريد العبث بأمن واستقرار المحافظة".

وقال محافظ سقطرى، إن"المرافق الأمنية التابعة للدولة وجدت لحماية المحافظة والحفاظ على أمنها واستقرارها ولم توجد لحماية أشخاص أو عصابات متمردة، أو لافتعال الفوضى وأعمال التقطع التي قام بها المتمردون من القوات الخاصة الذين لم يسيئوا إلا لأنفسهم".

وأضاف، أن ما قامت به هذه العصابة لا يمثل الشرفاء من القوات الخاصة..مشيراً إلى أن هذا الصرح الأمني أكبر من المصالح الشخصية.

وتابع: هناك الكثير من منتسبي هذا الصرح العسكري الأمني رفضوا أن يكونوا وقود للاقتتال وإثارة الفوضى لأجل أشخاص وغلّبوا المصلحة العامة وأعلنوا وقوفهم مع قرارات القيادة الشرعية منذ صدورها وباركوا لزملائهم في القيادة الجديدة، ونحن في السلطة نحيي المواقف الوطنية للشرفاء من أبناء القوات المسلحة والأمن.

وقال محروس، إن "القيادات المتمردة حاولت الزج بجنود القوات الخاصة وحرضتهم على التمرد على قرارات الدولة والاعتداء على رموز السلطة، وكذالك على زملائهم".

ولفت إلى أن هذا العمل استنكره كثير من منتسبي القوات الخاصة قبل مشايخ واعيان ورموز المحافظة فيما بقيت قلة قليلة في صف المتمردين".

وأوضح محافظ سقطرى، أن السلطة المحلية وأجهزة الدولة الأمنية والعسكرية لن تكون إلا قوات تعمل على تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة والحفاظ على السكينة العامة كلاً في مهامه وفي إطار عمله لتبقى هذه المحافظة عنوان الأمن والأمان.

ودعا محروس جميع الجنود ومنتسبي القوات الخاصة للعودة ومباشرة عملهم ومهامهم الأمنية مع زملائهم في المعسكر بقيادة الرائد سالم سعيد بالجهر وزملائه وتحت قيادة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي.

ورافق محروس في زيارته مدير عام شرطة المحافظة العقيد فائز الشطهي وقائد اللواء الثالث دفاع ساحلي العميد سعد سالم وقائد قوات الشرطة العسكرية العقيد نوح ادهم ومدير عام مديرية حديبو أمجد محمد وعددا من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية.

وكانت قوات من الجيش والأمن، تمكنت مساء السبت، من استعادت معسكر القوات الخاصة بالأرخبيل بعد عملية محكمة تم خلالها طرد العصابات المتمردة المدعومة إماراتياً والتي كانت تتمركز بداخله منذ شهرين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر