بعد شهرين من سيطرة ميلشيات الإنتقالي..

سقطرى: الشرعية تستعيد السيطرة على معسكر القوات الخاصة من متمردين

[ القوات الحكومية بعد سيطرتها على معسكر القوات الخاصة بسقطرى ]

تمكنت القوات الحكومية، مساء السبت، من استعادة معسكر القوات الخاصة فرع أرخبيل سقطرى؛ بعد شهرين من سيطرة مليشيات موالية للإمارات في المحافظة.

وقال مختار الرحبي، مستشار وزير الإعلام، في منشور له على "الفيس بوك"، "إن قوات الشرعية، أستعادت معسكر القوات الخاصة فرع أرخبيل سقطرى؛ بعد عملية محكمة تم خلالها طرد العصابات المتمردة التي كانت تتمركز بداخله". 

وأوضح الرحبي، أن "المليشيات المتمردة حاولت استغلال سيطرتها على معسكر قوات الخاصة للقيام بعملية اختطافات بحق الماره، وهو المعسكر ذاته الذي اختطف فيه رئيس لجنة المكلف بصرف المكرمة السعودية العميد منصور الجنيدي أمس الجمعة".

وأشار مستشار وزير الإعلام، إلى أن "معسكر القوات الخاصة فرع ارخبيل سقطرى من أكبر المعسكرات التي كانت تستغلها الجماعات المتمردة لزرع الفوضى في المحافظة، والتقطع للمارّه،  وجعلت منه ثكنة يحتمي به المتمردين على الدولة، والقرارات الرئاسية".
 
وأوضح أن "قوات الأمن باشرت السيطرة على المعسكر وتأمينه، ورفع العلم الجمهوري في المعسكر". مشيرًا إلى مشاركة "قوات الشرطة العسكرية، واللواء الثالث دفاع ساحلي، وقيادة شرطة أرخبيل سقطرى، وقوات الأمن الخاص الموالية للشرعية بالمحافظة، في عملية استعادة المعسكر".

ولفت الرحبي، إلى أنه "تم استعادة المعسكر من المليشيا المتمردة، دون خسائر في الأرواح، ولا في العتاد". مؤكدا أنه وبالسيطرة على هذا المعسكر تكون قوات الأمن، وبمشاركة القوات العسكرية الأخرى قد تمكنت من تأمين المحافظة من الاتجاه الشرقي. 

وذكر أنه وبتمكن القوات الحكومية من السيطرة على هذا المعسكر، تكون قد أفشلت تحركات مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا من إنشاء ما يُسمى بـ"الشرطة الجنوبية" في سقطرى، والتي تضم قيادات متمردة ومُقالة من إدارة الأمن، وما يزال عملية تمشيط المعسكر وملاحقة المتمردين مستمرة، حتى كتابة هذا الخبر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر