الحكومة تدعو لضغط دولي على الحوثي لقبول وقف إطلاق النار

دعت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، إلى ضغط دولي على ميليشيا الحوثي، لإجبارها على الاستجابة لمبادرة وقف إطلاق النار المعلنة من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية من جانب واحد.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها، نشرته وكالة سبأ: إن الجمهورية اليمنية، "ترحب ببيان مجلس الأمن الذي رحب بإعلان التحالف وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين تلبية لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش".

وأضافت أن "استجابة الحكومة لهذه المبادرة ووقف إطلاق النار اعتباراً من الخميس الماضي، تأتي تلبية لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لمواجهة تبعات انتشار كورونا".

وأدانت الخارجية اليمنية "استمرار تصعيد مليشيا الحوثي لأعمالها العسكرية ورفضها الاستجابة للمبادرة".

ودعت الوزارة المجتمع الدولي ومجلس الأمن، إلى "ممارسة مزيد من الضغط على الحوثيين للاستجابة لهذه المبادرة".

وحملت الخارجية ميليشيا الحوثي "مسؤولية تبعات استمرار تعنتها ورفضها، لاسيما بعد تسجيل ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في اليمن".

والسبت، رحب أعضاء مجلس الأمن الدولي بإعلان السعودية وقف إطلاق النار في اليمن من جانب واحد، مشددين على ضرورة التركيز من أجل التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق التفاوض، وبذل كل جهد ممكن لمواجهة تفشي انتشار فايروس كورونا.

ومساء الأربعاء، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين، بداية من الخميس 9 أبريل/ نيسان الجاري، قابل للتمديد، تلبية لدعوة أممية متكررة بشأن وقف إطلاق النار لمواجهة فيروس كورونا.

ورحب الحكومة اليمنية بالمبادرة وأعلنت التزامها بوقف إطلاق النار، فيما وصفت ميليشيا الحوثي المبادرة بالمناورة، وواصلت عملياتها العسكرية في مختلف الجبهات.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر