تعز.. معلومات عن القاء القبض على المطلوب "الحياني" بعد يومين من المواجهات مع الحملة الأمنية

[ قائد الشرطة العسكرية بتعز العميد جمال الشميري أثناء زيارته أفراد الحملة الأمنية لمطاردة الخارجين عن القانون- 22 مارس 2018- من صفحات التواصل الأجتماعي ]

  أكدت مصادر أمنية الأخبار المتداولة بشأن تمكن الحملة الأمنية بتعز، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، من القاء القبض على المدعو يوسف الحياني، المتهم الأول بارتكاب عدد من الاختلالات الأمنية، كان آخرها اغتيالات اغتيال ضابط في اللواء 22 ميكا منتصف الأسبوع الماضي.
 
وقالت المصادر لـ"يمن شباب نت"، أن الحملة الأمنية تمكنت مساء الجمعة من القاء القبض على الحياني بعد تطويق مجمع هائل، مقر قيادة كتائب أبو العباس بالمدينة القديمة، والذي كان يتحصن فيه المتهم الرئيسي المطلوب مع عدد من العناصر الخارجة عن القانون والمطلوبة للأمن.
 
وظلت العناصر الخارجة عن القانون ترفض تسليم نفسها وتقاوم الحملة الأمنية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة على مدى اليومين الماضيين.
 
وأضافت المصادر: وبعد أن تم تطويق المجمع الذي اتخذته كثكنة عسكرية، رضخ رئيس العمليات والسيطرة بكتائب أبو العباس، محمد نجيب، أخيرا، مساء الجمعة، وقام بتسليم المتهم الحياني إلى اللجنة المكلفة من محافظ المحافظة نبيل شمسان.
 
وتتشكل اللجنة المكلفة من المحافظ من كل من: الشيخ عارف جامل وكيل المحافظة، والعميد صادق سرحان قائد اللواء 22 ميكا، والعميد عدنان رزيق قائد اللواء الخامس حرس رئاسي، والشيخ مؤمن المخلافي عن كتائب أبو العباس.
 
وحتى الأن لم تؤكد أي جهة أمنية بشكل رسمي القاء القبض على الحياني، أو أية تفاصيل حول نتائج الحملة. في حين أعلنت الحملة الأمنية في وقت سابق أنها ألقت القبض على عدد من المطلوبين خلال اليومين الماضيين.
  
وكانت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز عقدت الثلاثاء الماضي: 19 مارس، أولى اجتماعاتها برئاسة محافظ المحافظة الجديد نبيل شمسان، رئيس اللجنة الأمنية، وأقرت عدد من الإجراءات المتعلقة بثبيت الأمن والاستقرار، والقضاء على مظاهر الفوضى والاختلالات الأمنية..
 
وفي سبيل ذلك أقر الاجتماع خروج حملة أمنية تتولى ضبط الخارجين عن القانون والمتهمين بجرائم القتل والفوضى وإقلاق السكينة العامة داخل المدينة، ووضع قائمة بكل القيادات والأفراد الضالعين في ارتكاب الجرائم والاختلالات الأمنية خلال الفترة الماضية، واتخاذ حيالهم الإجراءات القانونية وفي مقدمتها الفصل من الوظيفة سواء في الجيش أو الأمن.
 
وتضم الحملة الأمنية لملاحقة العناصر الإجرامية المسلحة والمطلوبين أمنيا، كافة الوحدات الأمنية بتعز، برئاسة قائد شرطة تعز العميد منصور الأكحلي.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر