قناة "الجزيرة" تنشر مراسلات بين الإنقلابيين في تركيا تكشف خططهم للسيطرة على الحكم

[ صورة اشتهرت عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي لمواطن تركي يتمدد تحت إحدى دبابات الجيش الذي حاول الإنقلاب على السلطة بتركيا ]

كشفت  مراسلات الانقلابيين للاستيلاء على السلطة في تركيا عن معلومات من كواليس خطط الضباط الذين حاولوا الانقلاب، حيث  كان من المفترض أن يبدأ الانقلاب في الساعة 3 صباح 16 يوليو بحسب المراسلات.

 

وقالت قناة الجزيرة الفضائية أنها حصلت على نسخ من مراسلات الانقلابيين تبين خطواتهم للاستيلاء على السلطة في تركيا، وتظهر إعلان السيطرة على مقاليد الحكم وإعلان الطوارئ في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من نفس توقيت السيطرة، وحظر التجول في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من الساعة السادسة من صباح يوم السبت.

 

وأوضحت المراسلات أسماء الذين عينتهم قيادة الطوارئ لعملية إدارة المحافظات، وبينت أيضا أن قيادة حالة الطوارئ ستبدأ سريعا في مهامها لكي تقوم فورا بالفعاليات اللازمة وفقا لما ينص عليه قانون حالة الطوارئ.

 

وجاء  في المراسلات الانقلابيين " أن قوة من الانقلابيين حاولت اقتحام الفندق الذي كان يقيم فيه أردوغان في مرمريس، وان 3 مروحيات تحمل 40 عسكريا قصفت الفندق بعد مغادرته بنصف ساعة وكانت معده لاعتقاله ".

 

وقالت " ان الحرس الخاص بأردوغان أفشل محاولة قوة من الانقلابيين لاقتحام فندق كان يقيم فيه أردوغان في مرمري".

 

وأشارت المراسلات " أن الظهور الأول لأردوغان كان الدافع الرئيسي لقوات الشرطة والجيش للتحرك لمقاومة الانقلاب ، وبعد 55 دقيقة من بدء تحركات الانقلابيين صدرت أوامر لهم بإطلاق النار على أي قوة للشرطة تبدي مقاومة".

 


وذكرت المراسلات " أول تحرك للقوة الانقلابية كان في الساعة 09:29 دقيقة مساء يوم 15 يوليو، وأن 80 شخصية كان من المفترض أن تتولى الحكم في حال نجح الانقلاب".

 


وكشفت المراسلات " عن تورط وقضاة وضباط كبار في الجيش والشرطة من بين قادة محاولة الانقلاب ، وأن قائد القوات الجوية السابق الجنرال أكن أوزتاك هو مدبر محاولة الانقلاب".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر