الحكومة اليمنية تُسلّم الجزائر ملاحظاتها على تقرير فريق الخبراء الأممي

[ اجتماع الحكومة بعدن - أرشيف ]

سلّمت الحكومة اليمنية، أمس الخميس، دولة الجزائر، ملاحظاتها على تقرير فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة.

 جاء ذلك خلال لقاء سفير بلادنا في الجزائر علي اليزيدي، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان في الجزائر، ورئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، فافا سيد الأخضر بن زروقي، حيث بحث الجانبان، انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية. 

ووفقا لوكالة سبأ الحكومية، فقد سلّم السفير اليزيدي، نسخة من ملاحظات الحكومة اليمنية، على تقرير المفوض السامي للأمم المتحدة، ونسخة من تقرير لجنة حقوق الإنسان، ونسخة من ملاحظات الحكومة على تقرير مكتب المفوض السامي وبيان أسباب الرفض له. واستعرض السفير اليزيدي، ما يعانيه الشعب اليمني على مختلف الأصعدة، بسبب انقلاب المليشيا، مشيرا الى تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان، والذي جاء مخالفا لمبادئ الأمم المتحدة، ومهمة مجلس حقوق الإنسان. 

من جانبها، أكدت، بن زروقي، أن المجلس الوطني والحكومة الجزائرية والشعب الجزائري مع الشرعية اليمنية وستبذل جهدها لإيصال ما تم مناقشته إلى الجهات الحقوقية. 

وكان تقرير المفوض السامي للأمم المتحدة، الذي قدمه الخبراء الأمميين، إلى مجلس الأمن نهاية أغسطس الماضي، حيث أدان الحكومة الشرعية، والتحالف، والحوثيين، متهما إياهم جميعا بإرتكاب جرائم حرب في اليمن. 

وجدد مجلس الأمن، التمديد لفريق الخبراء إلى اليمن. وهو الأمر الذي رفضته الحكومة اليمنية، مؤكدة عدم تعاونها مع فريق الخبراء؛ نتيجة تقديمه لتقرير منحاز للحوثيين.  

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر