الرئيس هادي يؤكد دعم جهود فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة

[ الرئيس هادي يلتقي رئيس فريق الخبراء - سبأ ]

أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي، دعم جهود فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات الأممية  إلى اليمن لما من شأنه تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار رقم 2216..مثمناً جهود الفريق في هذا الصدد وزياراتهم الميدانية للاطلاع للواقع عن كثب.

وقال الرئيس هادي خلال لقائه، اليوم الثلاثاء رئيس فريق الخبراء احمد حميش وولف ترستيان بايس، إن" الحكومة ستعمل على تذليل وتسهيل عمل الفريق الأممي للوقوف على الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية الانقلابية بأوجهها وأشكالها المختلفة..مؤكداً استمرار المليشيا في ممارسة الانتهاكات المتعددة وتجنيد الأطفال والاستيلاء على المساعدات الغذائية والإغاثية والسمسرة والمتاجرة بها وممارسة أشكال التعسف في استغلال حاجات الناس وعوز الأسر المعدمة.

من جانبهم عبر أعضاء الفريق عن سرورهم بهذا اللقاء..مثمنين دعم الحكومة اليمنية وقيادتها الشرعية لتسهيل عملهم للوقوف على الواقع كما هو لعكس الواقع بمهنية وحيادية..لافتين إلى ان من ضمن عملهم الإشارة الى المعوقات التي تقوض عمل الحكومة الشرعية في الاضطلاع بواجباتها ومهامها المعتادة.

وأشار الفريق إلى انه سيقوم بزيارة للعاصمة المؤقتة عدن وسيقدم تقريره القادم خلال شهر أغسطس المقبل إلى لجنة الجزاءات والذي سيشمل التدخلات والخروقات وتهريب السلاح والصواريخ للانقلابيين.

وقال الفريق"هدفنا في المجمل دعم عمل الحكومة الشرعية اتساقا مع قرارات الشرعية الدولية في هذا الصدد وفِي مقدمتها القرار 2216".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر