عقب توقف دام 10 أيام.. السعودية تعلن استئناف تصدير النفط عبر باب المندب

[ "أرامكو السعودية" ]

أعلنت السعودية، اليوم السبت، استئناف نقل شحنات النفط الخام عبر مضيق باب المندب، وبشكل فوري، بعد توقف دام قرابة عشرة أيام.

جاء ذلك في تصريح نقلته وكالة "واس" السعودية" لوزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، السعودي المهندس خالد الفالح".

وأشار الوزير إلى أن باستئناف عمليات النقل جاء بناء على تأكيد قوات التحالف المشتركة لاستعادة الشرعية في اليمن اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تكفل استمرار حرية حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية في المضيق وجنوب البحر الأحمر.

ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية، تحرص شركة أرامكو على متابعة وتقييم الوضع الراهن بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان سلامة وموثوقية الإمدادات لعملائها من خلال شبكتها الممتدة التي تتمتع بمرونة تصدير النفط الخام من عدة موانئ، إضافة إلى حرصها على البيئة وأمن وسلامة الناقلات وطواقمها، باتخاذ التدابير اللازمة لضمان ذلك.

وكانت شركة أرامكو السعودية أعلنت في 26 من الشهر الماضي، تعليق إرسال شحنات النفط الخام عبر مضيق باب المندب مؤقتا، عقب تعرض ناقلتين من ناقلاتها لهجوم من قبل مليشيا الحوثي، في البحر الأحمر.

والأربعاء الماضي، أعلن المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن العقيد تركي المالكي، أن قيادة التحالف بالتنسيق مع المجتمع الدولي اتخذت الإجراءات اللازمة لاستمرار حرية الملاحة في باب المندب.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر