"أرامكو السعودية" تعلق تصدير النفط عبر مضيق باب المندب مؤقتا

أعلنت شركة أرامكو السعودية تعليق إرسال شحنات النفط الخام عبر مضيق باب المندب مؤقتا، عقب تعرض ناقلتين من ناقلاتها لهجوم من قبل مليشيا الحوثي، في البحر الأحمر، أمس الأربعاء.

وقالت أرامكو في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية"واس" إن ناقلتين من ناقلات النفط الخام العملاقة، تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، وتحمل كلٌّ منهما مليوني برميل من النفط الخام العائد لأرامكو السعودية، تعرضتا لهجوم من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر صباح الأربعاء.

وأضافت "أن الهجوم أدى إلى إصابة  إحدى الناقلتين أثناء الهجوم وتعرضت لأضرار طفيفة، ولم تقع أية إصابات أو حالات انسكاب للنفط الخام"

وأوضحت"أنه ومن أجل سلامة الناقلات وطواقمها، وتجنب حوادث انسكاب النفط الخام، علّقت أرامكو السعودية إرسال جميع شحنات النفط الخام عبر مضيق باب المندب إلى أن تصبح الملاحة خلال مضيق باب المندب آمنة.

وذكرت أن التعليق بشكلٍ فوري ومؤقت، حيث تقوم الشركة بتقييم الوضع الراهن لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وقال وزير النفط السعودي خالد الفالح، إن "تهديدات الميليشيات الحوثية الإرهابية على ناقلات النفط الخام تؤثر على حرية التجارة العالمية والملاحة البحرية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر"

في المقابل قالت مليشيا الحوثي، إنها استهدفت بارجة "الدمام" السعودية قبالة الساحل الغربي لليمن في البحر الأحمر بصاروخ مناسب حقق إصابة مباشرة.

وتعد أرامكو السعودية هي الشركة المتكاملة والرائدة عالميًا في مجال الطاقة والكيميائيات، وتنتج الشركة برميلًا واحدًا من كل ثمانية براميل من إمدادات النفط في العالم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر