اشتباكات بين الحوثيين وصالح بــ"صنعاء" وأنصار الأخير يدعون للمواجهة المسلحة

[ جامع الصالح - صورة ارشيفية ]

اندلعت مواجهات مسلحة، ظهر اليوم الأربعاء، بين مليشيا الحوثي، وقوات الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، في محيط جامع الصالح، وسط ميدان السبعين، وسط العاصمة صنعاء.

وأفادت مصادر إعلامية، إن المواجهات اندلعت في محيط الجامع، واستخدم فيها الطرفان الأسلحة الرشاشة والخفيفة، وإن قتلى وجرحى سقطوا في المواجهات، التي توقفت قبل نحو ساعتين من الان.

وبحسب المصادر، فإن العشرات من مليشيا الحوثي وقوات صالح، انتشروا في محيط الجامع، في الوقت الذي توقفت حركة السيارات في ميدان السبعين والمناطق المحيطة به.

يأتي هذا وسط تبادل للاتهامات من قبل المليشيا الانقلابية، حول هذه الاشتباكات، التي أثارت فزعا وسط المواطنين في العاصمة، جراء استخدام الأسلحة الثقيلة خلالها، دون أن نتمكن حتى اللحظة من معرفة الاحصائية الحقيقة لأعداد القتلى والجرحى التي وقعت خلال هذه الاشتباكات.

وكان القيادي الحوثي أسامة ساري، قد أوضح، أن المواجهات التي اندلعت اليوم، جاءت عقب توجيه من وصفهم بـ"الأجهزة الأمنية"،  تحذير الى من وصفهم بـ"المليشيات العفاشية"، بإخلاء القناصين الذين حاولوا استهداف ما وصفها بـ"ساحة المولد النبوي الشريف"، والمعروفة بـ "ساحة ميدان السبعين".

وكتب ساري على صفحته بالفيس بوك "مليشيات عفاش تمادت وحاولت استهداف ساحة المولد النبوي الشريف.. وحشدوا القناصين الى مآذن جامع الصالح ونشروا عدد من المسلحين حول الجامع ودبابة وحركات نص كم".

وأضاف، "وبعد ايام من توجيه الانذار باخلاء القناصين تعاملت معهم اليوم الاجهزة الامنية واعتقلتهم وتم تنظيف جامع الصالح بمواجهات مسلحة".

من جهته، دعا الاعلامي في حزب صالح، كامل الخوداني، الى حمل السلاح لمواجهة الحوثيين؛ عقب الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين.

وقال الخوداني في منشور له على صفحته بـ"الفيس بوك"، "كل واحد يشل بندقة، بكل مدينة، وقرية، وحارة، وقبيلة". وأضاف "إذا ما تخلصت اليمن الان من هذه العصابة فلن تتخلص منها حتى قيام الساعة". حد وصفه.

وكان الاعلامي في قناة اليمن اليوم، الناطقة باسم حزب صالح، عبد الولي المذابي، قد أكد القاء القبض على العصابة الحوثية التي حاولت اقتحام جامع الصالح. وقال "تم القاء القيض على العصابة الكهنوتية التي اقتحمت جامع الصالح وتأمين حرم الجامع".
  
يأتي هذا في الوقت الذي تحشد فيه مليشيا الحوثي أنصارها لحضور ما أسمته بحفل المولد النبوي الشريف، في ميدان السبعين، والواقع ضمن سيطرة قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر