في ظل التحشيد العسكري للطرفين في عدد من الشوارع..

هل تشهد العاصمة صنعاء مواجهات مسلحة بين طرفي الانقلاب؟

[ انصار صالح في ميدان السبعين بصنعاء ]

تزداد  حدة الخلافات بين طرفي الانقلاب في العاصمة صنعاء (مليشيا الحوثي والمخلوع صالح) لن تتوقف على التراشق الإعلامي وتبادل الاتهامات بالخيانة ومحاولة إضعاف ما يسمونها الجبهة الداخلية ومخاوف من تطورها إلى مواجهات مسلحة.

بداء الخلاف يتسع ويأخذ منحى تصعيدي على ارض الواقع بعد أن فقد كليهما الثقة بالأخر حيث تشهد العاصمة صنعاء بحسب مراسل "يمن شباب نت" انتشار امني كثيف لعدد من الآليات والعربات المسلحة التابعة  لمسلحي الحوثي وقوات صالح حيث لجا كل منهما إلى نشر مسلحيه في شوارع ومداخل العاصمة صنعاء ترقبا لأي طارئ قد يحدث.
 
تحشيد عسكري

وقالت مصادر خاصة لـ "يمن شباب نت" أن أربعة ألوية من قوات الحرس الجمهوري في محيط صنعاء حيث وضعت في حالة استنفار تحسبا لأي مواجهة قد تحدث مع مليشيات الحوثي داخل العاصمة صنعاء.

وكشفت المصادر "انه تم إخراج عدد من الدبابات التابعة لقوات الحرس الجمهوري من النهدين وتوزيعها على مداخل العاصمة، والشوارع التي يسيطرون عليها".

وأفادت مصادر"أن طارق محمد عبد الله صالح نجل شقيق الرئيس المخلوع وجه باستدعاء منتسبي الحرس الجمهوري إلى العاصمة صنعاء استعدادا لمواجهة مسلحي جماعة الحوثي".

ووفقا للمصادر "فإن المئات من منتسبي الحرس الجمهوري قد وصلوا إلى العاصمة صنعاء بالفعل وأن عملية تسليحهم وتوزيعهم تجري على قدم وساق".
 
احتشاد الحوثيين

في المقابل يمضي الحوثيون في الاستعداد للاحتشاد في مداخل العاصمة حيث زار محمد علي الحوثي رئيس ما يعرف باللجنة الثورية العليا بحسب مصادر مقربة من الحوثيين ساحة الاعتصام التابعة للجماعة في خط المائة بين مديرية سنحان وأمانة العاصمة.
 
ويعمل الحوثيون على تجهيز أماكن الحشود المسلحة تزامناً مع إقامة أنصار المؤتمر مهرجان حاشد في السبعين في الذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس الحزب، وكان زعيم ميلشيات الحوثي  عبد الملك الحوثي دعا أنصاره إلى التصدي لمن يحاول الابتزاز السياسي وتدمير الجبهة الداخلية للحرب، لافتا إلى أن بعض المشبوهون يؤججون النزاعات الداخلية في إشارة إلى حزب المخلوع صالح.
 
حالة الطوارئ

وعلى صعيد متصل أعلن الحوثيون اليوم الثلاثاء حالة الطوارئ في مستشفيات العاصمة صنعاء إلى يوم الجمعة القادمة، ووجهت وزارة الصحة برفع الجاهزية الكاملة في كافة المستشفيات والمراكز الصحية في أمانة العاصمة.

وتتزامن إعلان حالة الطوارئ مع دعوات الحوثيين للتحشيد في مداخل العاصمة صنعاء الأربعة مضادة للحشود المكثفة لأنصار صالح في ميدان السبعين لإحياء الذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس الحزب والتي راء فيها زعيم جماعة الحوثي خيانة.

وتعيش العاصمة صنعاء حالة من القلق وسط مخاوف من اندلاع مواجهات مسلحة بين طرفي الانقلاب مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، بعد عمليات التحشيد بين الطرفين في استعراض القوة في الأحياء والشوارع الرئيسية.



                   حشود من أنصار حزب صالح يصلون مبكرا إلى ميدان السبعين في صنعاء

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر