"غروندبرغ" يبحث في مسقط سبل تقديم دعم لاستئناف عملية سياسية جامعة في اليمن

بحث المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، خلال زيارته إلى العاصمة العمانية مسقط، اليوم الثلاثاء، سبل دعم الأطراف اليمنية لاستئناف عملية سياسية جامعة.
 
وقال مكتب المبعوث الأممي في بيان، إن غروندبرغ التقى وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون الدبلوماسية، خليفة الحارثي، ومسؤولين عمانيين آخرين.
 
وأوضح البيان، أن المناقشات ركزت على سبل تقديم دعم متضافر للأطراف في اليمن لاستئناف عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.
 
وفي اللقاء، أعرب المبعوث الخاص عن امتنانه لدور سلطنة عمان البنّاء ودعمها الثابت لجهود وساطة السلام التي تضطلع بها الأمم المتحدة.
 
كما التقى غروندبرغ في سلطنة عمان القيادي الحوثي محمد عبد السلام، لبحث الخطوات التالية من أجل الاتفاق على تدابير لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، وتنفيذ وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، والتوصل إلى تسوية سياسية جامعة من خلال عملية سياسية يقودها اليمنيون وتيسرها الأمم المتحدة.
 
وفي هذا السياق، شدد غروندبرغ على ضرورة أن تقدم الأطراف التسويات اللازمة لمعالجة الأولويات الفورية وطويلة الأجل ولتحقيق انتقال سياسي يلبي تطلعات اليمنيين واليمنيات، وفق البيان.

وأمس الإثنين، قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن سيزور الخليج "لدفع الجهود الحالية التي تقودها الأمم المتحدة لتمديد الهدنة وإطلاق عملية سلام شاملة".

وأوضحت أن ليندركينغ "سيلتقي بشركاء يمنيين وسعوديين وإماراتيين وعمانيين ودوليين لمناقشة الخطوات اللازمة لتأمين هدنة دائمة وإطلاق عملية سياسية شاملة بوساطة الأمم المتحدة مع ضمان استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر