المبعوث الأمريكي يبحث في الإمارات الجهود الدولية لحل الأزمة في اليمن

بحث المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، مساء الاثنين، مع مسؤول إماراتي، الجهود الدولية لحل أزمة اليمن.
 
وقالت وكالة أنباء الإمارات، إن أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات التقى في أبوظبي المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، وبحث معه آخر التطورات والجهود الدولية لحل الأزمة في اليمن.
 
وأكد قرقاش، خلال اللقاء "أهمية الجهود التي تقودها السعودية من أجل إيجاد تسوية سلمية تنهي الأزمة اليمنية وتداعياتها الإنسانية".
 
وشدد على "أهمية تكثيف الجهود الدولية في هذا الاتجاه"، منوها بالدور المهم الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية في هذا السياق.
 
واستعرض أنور قرقاش، خلال اللقاء، "الالتزام التاريخي للإمارات باستقرار اليمن وازدهاره ودعم الجهود كافة الرامية لإيجاد حل للأزمة اليمنية بما يحقق مصالح الشعب اليمني" بحسب الوكالة.
 
وفي وقت سابق الإثنين، قالت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان، إن مبعوثها إلى اليمن توجه اليوم الاثنين، إلى الخليج لـ"دفع الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتمديد الهدنة وإطلاق عملية سلام شاملة".
 
وبحسب الخارجية، سيلتقي ليندركنغ خلال زيارته مسؤولين من اليمن والسعودية والإمارات وعُمان وغيرهم من الشركاء الدوليين، حيث سيناقش معهم الخطوات الضرورية لتأمين وقف دائم لإطلاق النار".
 
وتقود الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب الأمم المتحدة وأطرافا إقليمية ودولية، جهوداً مكثفة للتوصل إلى اتفاق لهدنة جديدة موسعة في اليمن تمثل منطلقا للدخول في عملية تفاوضية واسعة تؤدي إلى إنهاء الصراع الممتد منذ تسع سنوات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر