"على المجتمع الدولي أن لا يكيل بمكيالين"

مسؤول يمني: التفاوض مع مليشيا الحوثي بشأن فك الحصار عن تعز وصل لطريق مسدود

[ "على المجمتع الدولي أن لا يكيل بمكيالين".. مسؤول يمني: التفاوض مع مليشيا الحوثي بشأن تعز وصل لطريق مسدود ]

قال عبد الكريم شيبان رئيس فريق الحكومة اليمنية، إن "المفاوضات مع الحوثيين بشأن فك الحصار عن تعز متوقفة تماما، ووصلنا إلى طريق مسدود".
 
وأضاف في مقابلة مع وكالة الأناضول: "الحوثي لديه طلبات كثيرة جدا، فهو يتاجر بمعاناة الناس، والملف الإنساني ليس له أي اعتبار بالنسبة إليه".
 
وتابع: "الحوثيون يتخذون من ملف تعز الإنساني وسيلة لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية، بما في ذلك فتح الموانئ والمطارات الخاضعة لسيطرتهم، والتحكم بالضرائب والجمارك".
 
ولفت شيبان إلى أنه "في كل حوار مع الحوثيين، يقدمون طلبات جديدة، ما يعرقل حل ملف تعز الإنساني".
 
وأوضح أن "ملف تعز لم يعد في يد الشرعية فقط، بل أصبح يناقش إقليميا ودوليا.. هناك مبعوث أممي (هانس غروندبرغ) يعمل من أجل ذلك، وإقليميا ثمة حوار مباشر بين السعودية والحوثيين".
 
وأشار المسؤول اليمني إلى أنه "من الممكن أن يتم فتح الطرق في تعز قريبا إذا تكثفت الضغوط الدولية على الحوثيين، خصوصا مع تواصل النقاشات بين الجماعة والجانب السعودي، فمن غير المنطقي أن يتم التوصل إلى أي اتفاق دون التوصل إلى فتح الطرق في تعز كون القضية إنسانية بحتة".
 
وقال شيبان: "على المجتمع الدولي أن لا يكيل بمكيالين، وأن يعرف أن هناك ملايين البشر محاصرون داخل مدينة تعز، لديهم معاناة إنسانية كبيرة بفعل الحصار الحوثي الذي يتاجر بالقضية لتحقيق مكاسب عسكرية وسياسية على حساب معاناة الناس" على حد تعبيره.
 
ومنذ العام 2015م، يفرض الحوثيون حصاراً خانقا على مدينة تعز ويغلقون معظم الطرق المؤدية إليها، كما يمنعون قوافل الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى السكان.


الأناضول

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر