الخارجية الأمريكية: "ليندركينغ" يزور دول الخليج لتعزيز الهدنة وإطلاق عملية سلام شاملة

[ ليندركينغ ]

 
قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن سيزور الخليج اليوم الاثنين "لدفع الجهود الحالية التي تقودها الأمم المتحدة لتمديد الهدنة وإطلاق عملية سلام شاملة".
 
وأضافت الوزارة أن المبعوث تيم ليندركينغ "سيلتقي بشركاء يمنيين وسعوديين وإماراتيين وعمانيين ودوليين لمناقشة الخطوات اللازمة لتأمين هدنة دائمة وإطلاق عملية سياسية شاملة بوساطة الأمم المتحدة مع ضمان استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين".
 
وقالت الخارجية – في بلاغ صحفي - "الولايات المتحدة ملتزمة بدعم حل للصراع اليمني في أقرب وقت ممكن. نحن نعمل عن كثب مع الأمم المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والشركاء الآخرين للبناء على الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة، والتي قدمت أطول فترة هدوء منذ بدء الحرب، وتمكين اليمنيين من تشكيل مستقبل أكثر إشراقًا".
 
وأشارت "سيواصل لينركينغ حشد الدعم من الجهات المانحة لسد فجوة التمويل المتبقية لخزان صافر البالغة 22 مليون دولار للتخلص من الناقلة ومعالجة جميع التهديدات البيئية المتبقية، عقب افراغ النفط منها هذا الأسبوع".
 
 
وكان المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندر كينج قال "أن الولايات المتحدة تعمل للتوصل إلى اتفاق هدنة جديد في اليمن أكثر شمولاً، مشيراً إلى أن اليمنيين سئموا الحرب ويريدون إطلاق عملية سلام شاملة". وأضاف في تصريحات صحفية مطلع أغسطس الجاري "إن العام الماضي شهد تقدماً ملموساً في جهود السلام، مع أطول فترة هدوء منذ بدء الحرب قبل أكثر من 8 سنوات".
 
وقال: "اليمنيون سئموا الحرب ويريدون أن يروا فوائد الهدنة تتوسع، ونجدد الدعوات للسلام ونحث الأطراف كافة على المشاركة في طاولة المفاوضات، كما يقف المجتمع الدولي والشركاء الإقليميون على أهبة الاستعداد لدعم عملية السلام والتعافي في اليمن".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر