"البحسني" يعيد فتح طريق الضبة الحيوي بـ"حضرموت" بعد عامين من إغلاقة

[ محافظ حضرموت أثناء اعادة فتح طريقة الضبة الدولي ]

أعاد محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، فتح طريق الضبة الدولي الحيوي والهام بساحل حضرموت، أمام مرور حركة سير المركبات للمواطنين، وذلك بعد توقف دام لأكثر من عامين، لدواعي أمنية.

وقال المحافظ البحسني خلال الافتتاح، بأن إعادة فتح الطريق، جاء بعد أن استتب الأمن، وتقلصت حدة التهديدات من قبل بقايا العناصر الإرهابية، بفضل جهود الأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخباراتية وجهود التحالف العربي.

وأشار البحسني، بأن طريق الضبة، ظل مغلقاً أمام حركة المركبات، بسبب الأوضاع الأمنية والإجراءات الاحترازية، لتأمين المنشآت النفطية، التي تقع على الطريق من أي عمل إرهابي محتمل.

وأكد المحافظ بأن السلطة المحلية بالمحافظة، تضع على رأس أولوياتها خدمة المواطن والتخفيف من معاناته، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

يُذكر أن طريق الضبة، سيتم فتحه من الساعة الخامسة صباحاً حتى التاسعة مساءً لجميع السيارات، ما عدى مركبات الشحن.

الجدير ذكره بأن هذه الخطوة، جاءت بعد مطالبات شعبية واسعة منذ إغلاقه، وتزامن ذلك مع اغلاق مطار الريان الدولي، المنفذ الجوي الدولي الوحيد بساحل حضرموت.

وكانت قوات التحالف بساحل حضرموت، اغلقت الطريق المحاذي لميناء الضبة، عقب تحرير المكلا عاصمة حضرموت من القاعدة في إبريل 2016م ، بحجة دواعي أمنية.

وتعتبر هذه الخطوة ناجحة، وتسهيلاً للمواطنين، من خلال التخفيف من معاناتهم، بمرور بطرق أخرى تستغرق فترة زمنية طويلة، وخصوصاً المناطق الشرقية بمدينة المكلا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر