توقيع اتفاقية لإدارة وتشغيل مركز الغسيل الكلوي بالضالع

[ توقيع اتفاقية لإدارة وتشغيل مركز الغسيل الكلوي بالضالع ]

جرى، الإثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن، توقيع اتفاقية تنفيذ المرحلة الثالثة لإدارة وتشغيل مركز الغسيل الكلوي بمحافظة الضالع، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية و تنفيذ مؤسسة صلة للتنمية.

وقع الاتفاقية، محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح من جانب السلطة المحلية، ومكتب الصحة بالمحافظة ومدير مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية بعدن صالح الذيباني.

وتتضمن الاتفاقية، تهيئة المبنى وتأمين أسرة مرضى الغسيل الكلوي، والمستلزمات الإدارية، وقطع الغيار، إضافة الى تأمين مواد ومستهلكات تكفي لما يزيد على 6 ألف غسلة، وتوفير وجبات غذائية للمرضى.

كما تضمنت الاتفاقية، مواد صحية ومنظفات ومطهرات، والتعاقد مع موظفي الكادر الطبي العام والمتخصص والفني والإداري والهندسي والخدمات العامة.

وأوضح محافظ الضالع عقب التوقيع على الاتفافية، أن تنفيذ المرحلة الثالثة ستدعم استمرارية عمل مركز الغسيل الكلوي في تقديم المساعدات الطبية والمحاليل لإنقاذ المرضى من المواطنين بالمحافظة والمحافظات المجاورة لها.

وأشاد بجهود مركز الملك سلمان لدعمه القطاع الصحي للمحافظة بما يسهم في تخفيف معاناة المرضى في ظل الظروف التي يمر بها الوطن..مجدداً دعم السلطة المحلية لتنفيذ مثل هذه المشاريع في مختلف المجالات.

من جانبه اكد مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية بعدن، أن المركز يولي حرص واهتمام من تقديم خدمة الاستصفاء الدموي للمستفيدين من مرضى الفشل الكلوي وفق المعايير الصحية لتخفيف معاناتهم والحفاظ على حياتهم.

بدورهما شدد مدير مكتب الصحة العامة بمحافظة الضالع الدكتور محمد الدبش، ورئيس مؤسسة صلة للتنمية علي حسين باشماخ، بأهمية التقييد والالتزام بما تضمنه بنود اتفاقية مركز الغسيل الكلوي على الوجه المطلوب وفي الفترة الزمنية المحددة ووفقا للمواصفات والمقاييس المحددة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر