حضرموت: النبراس تدشن برنامجًا تدريبيًا للكوادر الصحية بـ"تريم"

[ تدشين الورشة التدريبية بتريم ]

دشن، الصندوق الاجتماعي للتنمية، بالشراكة مع جمعية نبراس للتنمية، اليوم الاثنين، البرنامج التدريبي حول فيروس كورونا Covid-19، للكادر الطبي، بمدينة تريم وضواحيها، بمحافظة حضرموت.

ويستهدف البرنامج 80 من الكوادر الصحية العاملة في المراكز الطبية بمديرية يريم، ويستمر لعدة أيام، ويركز حول عمل الكوادر الصحية، والتوعية المجتمعية، بشأن جائحة كورونا.

وخلال التدشين، ثمن مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بوادي وصحراء حضرموت، عبدالله باجهام، دور الكوادر الطبية البيضاء العاملة في الميدان على التضحيات التي يقدمونها... مشددًا على أهمية بث رسائل التطمين بدل الخوف والقلق.

وأكد على أهمية تكامل جهود الجميع لمواجهة فيروس كورونا، مشيدًا بالدور الكبير التي تقوم به منظمات المجتمع المدني في مساندة مؤسسات الدولة. متمنيًا التوفيق للكادر الصحي المشارك في التدريب، وتطبيق ما سيأخذونه في الميدان.

من جهته، شدد مدير عام مديرية تريم، خالد هويدي، على أهمية التعاون والتكاتف لتجاوز الصعوبات والعوائق التي تواجه الجميع في ظل جائحة كورونا، وتظافر الجهود لإنقاذ حياة الناس وعبور الأزمة التي تجاوزت إمكانيات الدولة والجهات الصحية.

 وثمن هويدي، جهود الكوادر  الصحية في مواجهة الجائحة والحميات رغم ضعف الإمكانيات.. مشيرًا إلى أن الأمل بعد الله يتمثل في الكوادر الصحية، والقيام بدورها ومساندة الجميع لها في عملها الوطني والإنساني.

من جانبه، أوضح رئيس جمعية نبراس للتنمية، الدكتور عبدالكريم باجبير، أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن مشروع التمكين المجتمعي، وتفعيل وتعزيز التماسك الاجتماعي في المرحلة الثالثة بمديرية تريم.

وذكر أن البرنامج يشارك فيه 80 من الكادر الصحي العامل في المراكز الصحية بالمديرية. مبينًا أن البرنامج الذي يستمر لأيام يركز حول عمل الكوادر الصحية والتوعية المجتمعية بشأن جائحة كورونا.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر