القوات الأمريكية: صاروخان بالستيان أطلقا من مناطق الحوثيين باليمن تجاه المدمرة "مايسن" في خليج عدن

كشفت القوات الأمريكية، اليوم الاثنين، عن تعرض سفينة حربية تابعة لها في خليج عدن، لمحاولة استهداف من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وذلك عقب تحريرها السفينة التجارية "سنترال بارك" التي تعرضت لمحاولة اختطاف أمس الأحد.
 
وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان أطلع عليه "يمن شباب نت"، "في حوالي الساعة 01:41 بتوقيت صنعاء في 27 نوفمبر (فجر اليوم الاثنين)، تم إطلاق صاروخين باليستيين من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه الموقع العام لحاملة الطائرات الأمريكية يو اس اس مايسون وسفينة سنترال بارك".
 
وأضافت أن الصاروخين سقطا في خليج عدن على بُعد حوالي عشرة أميال بحرية من السفن، دون وقوع أضرار أو إصابات في كلا السفينتين خلال الحادث.
 
وأشارت إلى أن الحادثة وقعت أثناء ما كانت المدمرة "مايسون" تنهي استجابتها لنداء الاستغاثة من السفينة التجارية "سنترال بارك".
 
ونقل البيان عن الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية قوله: "إن أمن المجال البحري ضروري للاستقرار الإقليمي".
 
وأضاف: "سنواصل العمل مع الحلفاء والشركاء لضمان سلامة وأمن ممرات الشحن الدولية".
 
وكانت المدمرة "مايسون"، وسفن التحالف الدولي لمكافحة القرصنة والطائرات المرتبطة بها قد استجابت لنداء استغاثة من السفينة التجارية "سنترال بارك"، بعد تعرضها لهجوم من خمسة مسلحين مجهولين حاولوا اختطافها أمس الأحد في خليج عدن، وقاموا بتحريرها وإلقاء القبض على المهاجمين وفقا لبيان القيادة المركزية الأمريكية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر