مليشيا الحوثي تفرض ضرائب جديدة على التجار باسم صندوق النظافة

[ الحوثيون يصادرون ملايين الريالات من صندوق النظافة بإب ]

قالت مصادر تجارية في أمانة العاصمة، إن مليشيا الحوثي تحاول فرض ضرائب جديدة خاصة بصندوق النظافة على التجار للمرة الثانية.

وأشارت المصادر، إلى أن صندوق النظافة في الأمانة بدأ توجيه أمس الأحد تهم بالمخالفة إلى عدد من تجار الأمانة وتحديدا في مديريتي آزال وشعوب، رفضوا التوقيع على عقود جديدة تجبرهم فيها المليشيا على دفع ضرائب إضافية باسم الصندوق.

وأكدت المصادر أن المليشيا فتحت تحقيقا مع التجار باسم نيابة المخالفة التابعة ل صندوق النظافة في الأمانة في محاولة منها لإجبار التجار على توقيع عقود نظافة معهم بمبالغ باهظة للمرة الثانية.

وكانت الغرفة التجارية فتي أمانة العاصمة قد قالت قبل أشهر  إن الرسوم المحصلة على التجار باسم صندوق النظافة ارتفعت من 4000 آلاف ريال على الحاوية إلى 500 ألف ريال عن الحاوية تحصل مركزيا.

وحصل "يمن شباب نت" على وثائق تفيد باشتداد الصراع بين الأجنحة الحوثية على إيرادات صندوق النظافة حسمها القيادي أحمد حامد لصالحه أواخر 2021.

وقالت مصادر محلية في محافظة إب إن مليشيا الحوثي عاودت في الأيام القليلة الماضية فرض ضرائب جديدة باسم الصندوق لصالحها للمرة الثانية، وهو ذات الأمر الذي تكرر مؤخرا في أمانة العاصمة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر