نادي المعلمين مخاطبا الحوثيين: نريد مرتباتنا أسوة بمسؤوليكم في المؤسسات والوزارات

[ تواصل الاضراب في مناطق الحوثي استجابة لدعوة نادي المعلمين ]

أصدر نادي المعلمين، بيانًا حادًا مساء الاثنين، كشف فيه عن سلسلة من الحقائق والتعاملات التي يتعرض لها المدرسون في مناطق سيطرة المليشيا.

وقال البيان الذي صدر باسم رئيس اللجنة التحضيرية للنادي الأستاذ أبوزيد الكميم، حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، "إن المعلمين اكتشفوا أن معظم القادة الحوثيين، يستلمون مرتباتهم، ومعظم العاملين في عدد من المؤسسات والوزارات".

وأضاف البيان: "اكتشفنا منذ الهدنة أن المجلس السياسي والوزراء والنواب والشورى والضرائب والجمارك والاتصالات والكهرباء والمياه ووووالخ كلهم يستلمون رواتبهم من سنوات، باستثناء قطاع التعليم".

وأكد النادي رفضه الشديد لما قاله المشاط بأن المرتبات يجب أن تأتي من السعودية أو البنك الأهلي السعودي، أو بانتظار المفاوضات. مؤكدا على حق المعلمين في استلام المرتبات من البنك المركزي بصنعاء.

وفي محاججة رئيس النادي قال الكميم، إذا كانت المطالبة بالمرتبات جريمة، فإن استلامها جريمة أكبر، ويجب محاسبة من استلم المرتبات على مدى السنوات السابقة، في إشارة صريحة من النادي للاستهداف المتعمد للتعليم من قبل المليشيا.

وكشف البيان، عن قيام مليشيا الحوثي باختطاف واخفاء الأمين العام للنادي محسن الدار إلى جهة مجهولة، يوم الأحد، وذلك بالتزامن مع محاولات خطف رئيس النادي أبوزيد الكميم من مقر مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة.

كما كشف النادي عن اختطافات عدة تعرض لها المدرسون في عدد من مناطق سيطرة الحوثي.

وأكد بيان النادي ررفضه المطلق لأي اتهامات للمطالبين بالمرتبات بأنهم يتبعون العدوان أو أنهم خونة، لأن ذلك يستوجب أيضا محاكمة كل من استلم المرتبات. وفقا للبيان.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر