إب.. نادي المعلمين يشكل لجانه في المديريات ومسؤول حوثي يهدد بسجن وفصل المنضمين اليه

[ إب.. نادي المعلمين يشكل لجانه في المديريات ومسؤول حوثي يهدد بسجن وفصل المنضمين اليه ]

كشفت مصادر تربوية، عن تشكيل نادي المعلمين لجانه الفرعية في مديريات محافظة إب (وسط اليمن)، وسط تهديدات حوثية بسجن وفصل المنضمين إليه.
 
وقالت المصادر لـ "يمن شباب نت"، إن نادي المعلمين شكل لجانه الفرعية في عدة مديريات بمحافظة إب وبدأ بالدعوة للإضراب، في الوقت الذي تستمر فيه عمليات الإضراب في مركز المحافظة والمدن الثانوية.
 
وأشارت المصادر إلى أن تحركات "نادي المعلمين"، دفعت محمد درهم الغزالي المُعينّ من المليشيا مديرا لمكتب التربية والتعليم بمحافظة إب، إلى تهديد المعلمين المنضمين للنادي، بإخضاعهم للتحقيق في الأمن الوقائي (جهاز أمني حوثي) والسجن والفصل الكلي من الوظيفة العامة.
 
وأوضحت المصادر أن الغزالي طالب مدراء المدارس بأخذ تعهدات من المعلمين بعدم الانضمام للنادي والاستجابة لدعوات الإضراب، وتهدديهم بالسجن وشطب أسمائهم من كشوفات الخدمة المدنية والمالية.
 
وكان الغزالي قد اقتحم مدرسة "الزهراء" بجبلة، قبل أيام ووجه شتائم واساءات للمعلمات المضربات وهددهن بالفصل على ذمة إضرابهن عن التدريس للمطالبة بصرف المرتبات المتوقفة منذ نحو ثمان سنوات.
 
وللأسبوع الثالث على التوالي يقود نادي المعلمين في صنعاء والمحافظات التي تحتلها مليشيا الحوثي إضرابا واسعا هو الأول من نوعه وحجمه لإجبار مليشيا الحوثي على دفع المرتبات المقطوعة منذ ثمان سنوات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر