نادي المعلمين: 90% نسبة المشاركة في الإضراب بمختلف المناطق الخاضعة للحوثي

دخل إضراب المعلمين في العاصمة صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي، أسبوعه الثاني بعد تنظيم المعلمين إضرابا شاملا لإجبار المليشيا على دفع مرتباتهم.

وقال نادي المعلمين في بيان له اليوم السبت، إن الإضراب خلال الأسبوع الماضي حقق نجاحا يتجاوز 90% الأسبوع الماضي، أول أسابيع الإضراب في الأرياف، ويصل إلى ذلك المستوى حتى في أمانة العاصمة.

وأكد بيان النادي حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، أن أكبر مدارس العاصمة مثل الكويت والحورش تجاوز الإضراب فيها تلك النسبة، حيث لم يحضر إلا 10 مدرسين من أصل 130 مدرسا، بينما لم يزد عدد الطلاب في عدد من المدارس الكبرى في أمانة العاصمة وصنعاء عن 10%.

وتعهد النادي بمواصلة الإضراب حتى انتظام مليشيا الحوثي بصرف مرتبات المعلمين، مؤكدا أن الإضراب أجبر مليشيا الحوثي على دفع حافز شهري للمعلمين من الجبايات التي تنتزعها بغير حق، في غضون يومين، مقارنة بأشهر طويلة كانت قبل الإضراب.

وأشار إلى إنه سيواصل الإضراب كما فعل نادي القضاة اليمني الذين نظموا إضرابا في سبتمبر من السنة الماضية حتى رضخت المليشيا بصرف مرتباتهم بانتظام.

يشار إلى أن نادي المعلمين هو كيان نقابي جديد نشأ مؤخرا في صنعاء الخاضعة للمليشيا الحوثية، ويتبنى مطالب المعلمين المتمثلة بصرف الرواتب المتوقفة منذ سنوات في ظل رفض المليشيا لكافة المقترحات والآليات والمبادرات التي قدمتها الحكومة اليمنية الشرعية بشأن إعادة صرف رواتب الموظفين في المناطق غير المحررة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر