في محاولة لكسر الإضراب.. مليشيا الحوثي تختطف معلمين في "المحويت" وتهدد بفصل معلمات في "إب"

في مسعى منها لكسر إضراب المعلمين المطالبين بصرف المرتبات، أقدمت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على اختطاف عدد من المعلمين في محافظة المحويت (شمالي غرب) وهددت معلمات بالفصل في إب (وسط اليمن).
 
وقالت مصادر تربوية، إن قياديا حوثيا يُدعى (مطهر الطويل) قام أمس السبت رفقة مسلحين باقتحام مدرسة النهضة في قرية "هواع" في مديرية بني سعد بمحافظة المحويت، واختطف عدداً من المعلمين المضربين عن التدريس للمطالبة بصرف مرتباتهم المنقطعة منذ ثمان سنوات.
 
وأوضحت المصادر أن الطويل اقتاد المعلمين إلى جهة مجهولة.
 
في السياق، قام محمد درهم الغزالي، المعين من المليشيا مديرا للتربية والتعليم في محافظة إب (وسط اليمن) بطرد مديرة إحدى مدارس مدينة جبلة وهدد المعلمات المضربات عن التدريس بتعيين بدلاء عنهم.
 
وقالت مصادر تربوية، إن الغزالي تهجم على معلمات مدرسة "الزهراء" بمديرية جبلة ـ الثورة سابقا ـ المحتجات وطالبهن بكسر إضرابهن ووجه لهن كمية من السباب والشتائم وهددهن بفصلهن من الوظيفة حال استمرين في الإضراب.
 
وأشارت المصادر إلى أن الغزالي خاطب المعلمات بالقول: "الذي مش عاجبها تُدرس تجلس بالبيت، وانسوا كلمة راتب، معانا البديل يغطي بدلكن والذي مش عاجبها تُدرس والإ روحت بيتها..".
 
وللأسبوع الثالث على التوالي تشهد المدارس في المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، إضرابا شاملا عن التدريس، للمطالبة بصرف رواتب المعلمين بانتظام وجدولة المتأخرة منها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر