إب.. مليشيا الحوثي تسقط مئات المعلمين من كشوفات "الحافز"

[ معلمات في إب يحتجن ضد نهب الحافز المالي - أرشيف ]

أسقطت مليشيا الحوثي الإرهابية، المئات من المعلمين بمحافظة إب، وسط البلاد، من كشوفات الصرف الخاصة بما يسمى بـ "حافز المعلمين"، المقدم من منظمة اليونيسف ومنظمات أخرى.

وقالت مصادر تربوية،  إن الأسماء التي تم اسقاطها كانت قد احتجت أيضاً ضد الاستقطاعات التي تطال مستحقاتهم من قبل المسؤولين على عمليات صرف نصف المرتب الذي تصرفه المليشيا مرتين في العام (عيدي الفطر والأضحى).

وأوضحت المصادر، أن القيادات الحوثية كانت تستقطع مبلغ خمسة ألف ريال على كل معلم الأمر الذي دفع المعلمين إلى الاحتجاج، ثم تفاجئوا بإسقاط أسمائهم بشكل كامل.

وأكد المعلمون في مديرية العدين أن رفض الصرف لحوافزهم المالية يأتي للإمعان في استمرار معاناتهم، مشيرين إلى أن المبلغ الذي يجري صرفه لهم ثلاثين ألف ريال فيما يخسرون مواصلات للوصول إليه قرابة 15 ألف ريال ومع ذلك يتم منعهم من إستلام الحافز.

يأتي هذا فيما يواصل المعلمون إضرابهم عن التدريس للأسبوع الثاني على التوالي للمطالبة بصرف مرتباتهم التي أوقفتها مليشيا الحوثي.

وخلال الفترة الماضية، أسقطت المليشيا مئات المعلمين من الكشوفات المالية وصادرت مستحقاتهم، وقامت بإحلال آخرين موالين لها ضمن مسلسل تمارسه يهدف لتدمير التعليم ونشر الأفكار والمعتقدات الطائفية في أوساط المجتمع.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر