لا يُعرف مصيرها.. الحوثيون يتبادلون الاتهامات بشأن نهب إيرادات صندوق المعلم

[ اضراب المعلمين في مناطق سيطرة الحوثي للأسبوع الثالث ]

اعترف القيادي الحوثي عصام العابد، بأن إيرادات صندوق المعلم الذي أنشأته مليشيا الحوثي لا يعرف أين مصيرها، مؤكدا أنه صار يملك تمويلا بديلا عن وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وطالب القيادي الحوثي العابد في مقابلة متلفزة على قناة حوثية، قيادة المليشيا بمحاولة احتواء الاضراب الذي بدأه المعلمين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية للمطالبة بصرف رواتبهم منذ ثلاثة أسابيع، مؤكدا أن الإضراب يتوسع يوما بعد أخر.

وجاء حديث العابد في سياق محاولة المليشيا استعادة نقابة المهن التربوية التي سيطرت عليها في وقت سابق، وعينت العابد رئيسا لها، وذلك في محاولة لاحتواء حالة الإضراب الذي دعا له نادي المعلمين.

وشن القيادي العابد هجومًا شديدًا على النادي، لكنه أقر أيضا أن نقابة النادي التي دعت للإضراب هم من أساتذة التربية والتعليم، ونقابيين سابقين في عدد من النقابات التي كانت قائمة.

واعترفت المليشيا بأن إضراب المعلمين، أدى إلى إعلان كبار المدرسين بما فيها المسؤولين عن الإدارات التربوية بالمطالبة أيضا بصرف المرتبات، مع استمرار الهدنة وتوقف الحرب منذ سنة ونصف تقريبا.

كما اعترف العابد بضعف شديد يعتري نقابة المهن التعليمية بعد سيطرة الحوثي عليها، مؤكدا انسحاب آلاف المدرسين منها أو تحويل نشاطهم عنها.

وكان البرلمان الحوثي قد أصدر قرارا في وقت سابق بايقاف عملية الصرف من صندوق المعلم، مؤكدا أن ايراداته لا يعرف مصيرها، في اشارة الى قيام المليشيا الحوثي بنهب تلك الايرادات التي تورد باسم المعلم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر