تسعيرة إجبارية.. مليشيا الحوثي تداهم شركات ومحال تجارية في صنعاء

[ مسلحون حوثيون - أرشيف ]

داهمت مليشيا الحوثي، خلال اليومين الماضيين، شركات ومحلات تجارية بعدد من شوارع العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر في القطاع التجاري بصنعاء قولها، إن مليشيا الحوثي انتشرت في مديريات العاصمة، وداهمت المحال التجارية والشركات؛ بحجة التأكد من التزامها بالتسعيرة التي وضعتها.

وكانت الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بصنعاء قد رفض التسعيرة التي فرضتها المليشيا الحوثية واعتبرها مخالفة للدستور والقانون.

وتولى ما يسمى القيادي الحوثي محمد مطهر، ومعه القيادي الحوثي المتحكم في صنعاء خالد المداني، الإشراف على اقتحام مقر الغرفة التجارية والصناعية، وإزاحة قيادتها المنتخبة برئاسة رجل الأعمال المعروف حسن الكبوس، وتنصيب علي الهادي - وهو أحد المنتمين للميليشيات - بدلاً عنه.

وذكرت المصادر أن القيادي الحوثي محمد الوشلي، قاد الحملة التي استهدفت المحال التجارية ومقار الشركات، تحت مبرر الرقابة على تنفيذ القائمة السعرية الجديدة للمواد الغذائية وضبط من لم يلتزم بها.

وما بين الحين والآخر تفرض مليشيا الحوثي الإرهابية  إتاوات وأسعار مخالفة للقانون التجاري بهدف ابتزاز التجار والسيطرة على عوائد مالية من البيوت والشركات التجارية.

يأتي هذا في الوقت الذي تسعى فيه مليشيا الحوثي للسيطرة على القطاع الخاص، وبناء اقتصاد مواز لها، كجزء من مخطط تنفيذ الاستراتيجية الإيرانية في اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر