"جريمة حرب".. شبكة حقوقية تدين تفجير مليشيا الحوثي منزل أحد قيادات المقاومة في مأرب

[ مليشيا الحوثي تُفجّر أربعة منازل غربي مأرب/ ارشيفية ]

أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، السبت، قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية، بتفجير منزل القيادي في المقاومة الشعبية علي الحجازي، في منطقة "الروضة" بمحافظة مأرب، معتبرة الجريمة "جريمة حرب".
 
وعبّرت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في بيان لها عن استنكارها لهذه الجريمة الإرهابية التي قالت إن المليشيا الحوثية ارتكبتها على مرأى ومسمع من العالم، "دون أدنى تعبير للقوانين والشرائع وللمجتمع الدولي، ومنظمات حقوق الإنسان حتى إدانتها أو مساءلتها على تلك الجرائم وسلوكها الإرهابي"
 
وقالت الشبكة "إن ما تقوم به ميليشيا الحوثي من جرائم نهب لمنازل المواطنين وتفجيرها، يعتبر مخالفاً لكل الأنظمة والشرائع السماوية والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والأعراف التي تجرم مثل هذه التصرفات وتعتبر مرتكبيها "مجرمي حرب".
 
وأكدت أن هذه الجريمة ليست الأولى، مشيرة إلى أنها جريمة وحشية تأتي ضمن سلسلة جرائم إرهابية ترتكبها ميليشيا الحوثي بحق المواطنين، من القتل والاختطاف والتشريد وتفجير للمنازل وتجنيد الأطفال واختطاف النساء وغيرها من الجرائم بحق الإنسان اليمني.
 
ودعت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في بيانها، المجتمع الدولي والمنظمات الأممية وفي مقدمتها الحقوقية المهتمة بحقوق الإنسان وكل المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى إدانة هذه الجرائم الوحشية التي تعبر عن إرهاب منظم تمارسه ميليشيا الحوثي ضد اليمنيين من المخالفين لأفكارها ومعتقداتها.

وأمس الجمعة، أقدمت مليشيا الحوثي على تفجير منزل القيادي في مقاومة مأرب "علي الحجازي" ضمن سلسلة جرائم انتقامية تستهدف المناوئين لها في المحافظة، لتصل إجمالي المنازل المُفجّرة منذ فبراير الماضي 11 منزلاً وفق إحصائية رصد لـ "يمن شباب نت".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر