اليمن.. المجلس الرئاسي يؤكد دعم اللجنة الأمنية والعسكرية لتنفيذ مهامها

[ لقاء العليمي باللجنة الأمنية والعسكرية ]

أكد رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، الإثنين، التزام المجلس الرئاسي بمواصلة دعم اللجنة الأمنية والعسكرية الكامل للوفاء بمهامها بموجب اعلان نقل السلطة والقوانين واللوائح العسكرية ذات الصلة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس رشاد العليمي، برئاسة اللجنة الامنية والعسكرية المشتركة، وفقا لوكالة سبأ.

وحسب الوكالة، فأن رئيس مجلس القيادة الرئاسي أشاد بجهود اللجنة الامنية والعسكرية خلال الفترة الماضية.

واستمع، من رئيس اللجنة الامنية والعسكرية اللواء هيثم قاسم طاهر، الى إحاطة حول المهام المنجزة للجنة، وخططها ومهامها المستقبلية، والاجراءات المطلوبة لانجاحها.

كما تطرق الاجتماع الى الاوضاع العسكرية والامنية، والجهود المبذولة على مختلف المستويات لتعزيز الأمن والاستقرار، وتحقيق تكامل القوات المسلحة تحت هيكل قيادة وطنية موحدة. 

يشار إلى أن اللجنة الأمنية والعسكرية تم تشكيلها في أواخر مايو من العام الماضي، بهدف تحقيق الأمن والاستقرار، وإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن.

وتتكون اللجنة من 59 عضوا برئاسة اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، واللواء الركن طاهر علي العقيلي نائبا، والعميد ركن حسين الهيال عضوا مقررا.
 
وشكلت اللجنة العسكرية والأمنية بموجب المادة (5) من إعلان نقل السلطة، والذي ينص على تحقيق تكامل القوات تحت هيكل قيادة وطنية موحدة في إطار سيادة القانون، وإنهاء الانقسام وجميع النزاعات المسلحة، ووضع عقيدة وطنية لمنتسبي الجيش، والأجهزة الأمنية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر