مجزرة موزع.. منظمة حقوقية تدعو إلى محاكمة دولية للعناصر الحوثية المتورطة في الجرائم ضد المدنيين

دعت منظمة سام للحقوق والحريات، الاثنين، المجتمع الدولي للعمل على ملاحقة قيادات وعناصر مليشيا الحوثي المتورطة في جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية في اليمن، وتقديمهم للقضاء الدولي.
 
جاء ذلك في بيان لها أدانت فيه جريمة مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين من أسرة واحدة، بقذيفة هاون أطلقتها مليشيا الحوثي ثاني أيام عيد الفطر (السبت)، على منزل المواطن "عبدالباسط محمد عبداللطيف الفقيه" في بلدة "المجش الأعلى" بعزلة "العواشقة" في مديرية موزع غربي تعز.
 
وأشارت "سام" إلى أن الضحايا ينتمون إلى عائلة واحدة، وكانوا يقومون بزيارة معايدة لأحد الأقارب عندما أطلق الحوثيون القذيفة لتحول بهجة العيد إلى مجزرة ودماء.
 
وشددت المنظمة على أن تكرار عمليات الاستهداف التي ينفذها الأفراد التابعون لجماعة الحوثي ضد المدنيين الأبرياء جريمة حرب مدانة، تكررت بشكل مقلق نتيجة لاستمرار سياسة الإفلات من العقاب.
 
وحملّت المنظمة، المجتمع الدولي الجزء الأكبر من المسؤولية "نظير صمته غير المبرر تجاه انتهاكات جماعة الحوثي ضد المدنيين".
 
ودعت المنظمة الحقوقية المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات أكثر جدية والعمل على ملاحقة مرتكبي الانتهاكات وفي مقدمتهم الأفراد التابعون لجماعة الحوثي وتقديمهم للقضاء الدولي نظير جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية المتورطة بها الجماعة وأفرادها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر