السفير الهولندي: الحوثيون غير جادين في إنهاء الحرب وصناعة السلام باليمن

[ من اجتماع السفير الهولندي بالسلطة المحلية في مأرب/ سبأ نت ]

أكد السفير الهولندي لدى اليمن، بيتر ديرك هوف، أن جماعة الحوثي غير جادة في صناعة السلام وإنهاء معاناة اليمنيين جراء الحرب المستمرة منذ أكثر من ثماني سنوات.
 
جاء ذلك خلال اجتماع مع السلطة المحلية في محافظة مأرب، واطلاعه على الوضع الانساني وحجم الاحتياجات في المحافظة التي تضم أكبر تجمع للنازحين في اليمن.
 
وحسب وكالة (سبأ) الحكومية، فقد تطرق اللقاء إلى الانعكاسات والآثار السلبية على الوضع الانساني في المحافظة، جراء استمرار مليشيا الحوثي التصعيد في الجبهات والتحشيد وتجنيد الاطفال، وارسال الخلايا التخريبية والتخادم مع القاعدة وتوسعها في زراعة الالغام عشوائيا لاستهداف المدنيين، واستهداف مواني تصدير النفط، وتهديدها الملاحة الدولة.
 
وأشار السفير الهولندي إلى اهتمامه بالتعرف على خطر الألغام التي تنشرها مليشيا الحوثي بشكل عشوائي على المدنيين والوضع الانساني، وانعكاسات التصعيد العسكري للمليشيا على الجبهات واستهداف موانئ تصدير النفط وعدم التزامها بتنفيذ بنود الهدنة ورفضها التمديد، على الوضع الانساني بالمحافظة للنازحين والمجتمع المضيف.
 
ولفت "هوف" إلى أنهم يشاهدون ما تقوم به مليشيا الحوثي من انتهاكات وتصعيد تؤكد عدم جديتهم في صناعة السلام وأنه كان في العاصمة صنعاء ووصل إلى طريق مسدود مع قيادات المليشيا لإقناعهم بالتجاوب مع الجهود الأممية والدولية لإنهاء الحرب وصناعة السلام.
 
وأشاد السفير بنجاح السلطة المحلية في مأرب في استيعاب الأعداد الكبيرة للنازحين ومواجهة التحديات والاحتياجات، والنجاح أيضا في دمج النازحين مع المجتمع المضيف، والتعايش بسلام وتعاون.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر