الحكومة: مليشيا الحوثي تواصل جرائم القتل اليومية بحق أبناء تهامة وسط صمت دولي

[ الحكومة: مليشيا الحوثي تواصل أعمال القتل بحق أبناء تهامة وسط صمت دولي ]

أدانت الحكومة اليمنية، جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية المتواصلة بحق أبناء تهامة، داعية المجتمع الدولي إلى مغادرة مربع الصمت والتنديد بالجرائم الحوثية وتقديم مرتكبيها للمحاسبة.

جاء ذلك في تصريح لوزير الإعلام، معمر الإرياني، نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، الجمعة، أدان فيه جريمة قتل ثلاثة من المدنيين الابرياء وإصابة طفل بجروح خطيرة، في انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية في قرية المقانع بمديرية حيس جنوب محافظة الحديدة.
 
وأوضح الإرياني، "أن هذه الجريمة النكراء امتداد لأعمال القتل اليومي الذي تمارسه مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المواطنين الابرياء في مختلف المحافظات من زراعة الالغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي وقصف المدن والاحياء السكنية والمنازل بقذائف المدفعية والهاون، ونيران القناصة".
 
وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي ومنظمات حقوق الانسان، بمغادرة مربع الصمت والقيام بمسئولياتهم القانونية والاخلاقية في إدانة أعمال القتل وغيرها من الجرائم والانتهاكات الحوثية بحق ابناء تهامة، وملاحقة ومحاسبة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا.
 
وتأتي الحادثة بعد أيام من هجوم مُسيّر شنته مليشيا الحوثي على مدرسة في مديرية حيّران التهامية الساحلية في محافظة حجة، أدى إلى مقتل وإصابة ثلاثة أطفال.
 
وأمس الجمعة، أعلن المرصد اليمني للألغام، مقتل (خليل داوود وهيب 11 سنة، وصابر محمد مشهور 17 سنة، ومصطفى أحمد العشبي 35 عاما)، وإصابة، (عبدالله أمين الاهدل 18 عاما)، بجروح خطيرة، نتيجة انفجار لغم للحوثيين أثناء عملهم في إحدى المزارع بمنطقة "المقانع" مديرية حيس محافظة الحديدة.
 
يشار إلى أن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران تسببت بمقتل وإصابة الآلاف من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء في مناطق متفرقة بالبلاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر