السلطات الأمريكية تضبط 75 قطعة أثرية يمنية أثناء محاولة تهريبها

أعلنت سفارة الجمهورية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن السلطات الامريكية ضبطت 75 قطعة اثرية يمنية مسروقة اثناء محاولة تهريبها إلى الولايات المتحدة.
 
وأشاد سفير اليمن في واشنطن محمد الحضرمي خلال لقاءه مع مساعدة وزير الخارجية الامريكي لشؤون التعليم والثقافة، لي ساترفيلد، الجمعة، بجهود وزارة الخارجية الامريكية والسلطات المعنية بتفعيل قرار حماية التراث اليمني وحظر الاتجار وتهريب الاثار اليمنية الصادر في فبراير 2022م، حسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.
 
وأوضح الحضرمي، أن الحكومة اليمنية تقدر جهود الأجهزة الأمنية الأمريكية التي تمكنت من رصد وضبط تلك الآثار الامر الذي سيسهم في رفع الوعي وحماية التراث اليمني ومكافحة الاتجار وتهريب الاثار اليمنية مستقبلا.
 
وأعرب الحضرمي عن تطلع الجانب اليمني لمزيد من تنسيق الجهود في هذا الشأن بما في ذلك الاستفادة من مشاريع الدعم المقدمة من "صندوق السفراء للمحافظة على الثقافة" والذي يدعم مجموعة واسعة من المشاريع للحفاظ على التراث الثقافي في البلدان الأقل نموا، بما في ذلك المباني التاريخية والمواقع الأثرية واللوحات والمخطوطات وغيرها من أشكال التعبير الثقافي التقليدي.
 
وجرى في اللقاء استعراض البرامج التعليمية التي تقدمها الولايات المتحدة للطلاب اليمنيين حاليا في مختلف المجالات، ومنها برنامج قيادة الزائر الدولي وبرنامج الفلبرايت للطلاب الأجانب وبرنامج هيوبرت همفري على مستوى الدراسات العليا وايضا برنامج اديوكيشن يو أس أي الممول من وزارة الخارجية الأمريكية الذي يسعى لتعزيز التفاهم والتعاون المتبادل بين الأمريكيين وشعوب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب برامج جسر الولايات المتحدة.
 
من جهتها أكدت مساعدة وزير الخارجية الامريكي استمرار دعم الحكومة الامريكية لليمن وخاصة في مجال حماية التراث والاستفادة من البرامج والمنح التعليمية المتوفرة للدول النامية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر