الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي إلى إدانة جرائم مليشيا الحوثي بحق أبناء تهامة

[ صورة معدلة لمواطن من أبناء باجل وقف بعصاه في مواجهة عصابة مسلحة تسعى لنهب أرضه ]

دعت الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان والمبعوثين الاممي والامريكي بإدانة أعمال القتل الممنهج التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق أبناء تهامة.
 
جاء ذلك في تصريح لوزير الإعلام معمر الإرياني، نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أدان فيه بأشد العبارات جريمة قتل عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، عدداً من المواطنين الذين تجمعوا سلميا للاحتجاج على مصادرة أراضيهم في مديرية باجل بمحافظة الحديدة.
 
وأوضح الإرياني، أن عناصر المليشيا الحوثية أطلقوا النار على المواطنين اللذين تجمعوا في محاولة لمنع تلك العناصر من نهب أراضيهم ومزارعهم في مديرية باجل بمحافظة الحديدة، ما أسفر عن مقتل اثنين هم (هاشم أحمد عباقة، مقبول احمد عباقة) وجرح ثلاثة آخرين أحدهم حالته خطيرة.
 
وأشار الارياني الى "أن جريمة قتل مليشيا الحوثي لمدنيين عزل بدم بارد والتي وثق جزءا من تفاصيلها أحد ضحاياها، تأتي بعد اسابيع من قيامها بالاعتداء على المواطنين ونهب أراضيهم ومزارعهم بالقوة في مديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، في امتداد لأعمال السلب والنهب التي تمارسها بحق ابناء تهامة".
 
وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان والمبعوثين الاممي والامريكي بإدانة أعمال القتل الممنهج التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق أبناء تهامة، وممارسة ضغط على قياداتها لوقف عمليات نهب اراضي وممتلكات المواطنين، والعمل على ادراجها ضمن قوائم الإرهاب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر