وزير الإعلام: السلطات اللبنانية أبدت تجاوباً مع طلب إغلاق قناتي "المسيرة والساحات" الحوثيين

كشف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، عن تجاوب وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، مع طلب إغلاق قناتي "المسيرة، والساحات"، التابعتان لمليشيا الحوثي المصنفة رسمياً "تنظيم إرهابي".
 
وقال في بيان على تويتر: "نثمن تجاوب معالي الاستاذ زياد المكاري وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال بالجمهورية اللبنانية الشقيقة، مع طلب اغلاق قناتي "المسيرة، والساحات"، التابعتان لمليشيا الحوثي المصنفة رسمياً "تنظيم ارهابي".
 
وأوضح أن القناتين تبثان أنشطة عدائية ضد بلادنا، انطلاقا من الأراضي اللبنانية.
 
وأكد الوزير الإرياني، أن حكومته ستمضي قُدماً عبر القنوات الدبلوماسية والأطر القانونية، "في التحرك لإغلاق القناتين لممارستهما التحريض، ونشر الأفكار الإرهابية، واستهداف النسيج الاجتماعي، وبث الكراهية، والاضرار بالعلاقات العربية، عبر القنوات الدبلوماسية والأطر القانونية".
 
وأبدى ثقته في تجاوب الاشقاء في لبنان بما يحقق مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين.
 
ونشر الوزير الإرياني، تسجيلاً متلفزاً لنظيره اللبناني، يؤكد فيه إحالة الطلب اليمني إلى المجلس الوطني للإعلام للنظر في القضية واتخاذ اللازم بشأنها.
 
وشدد الوزير اللبناني في التسجيل على حرص بلاده على تحسين العلاقات الثنائية مع الأشقاء العرب ودول مجلس التعاون الخليجي.
 
ولفت إلى وجود قانون جديد للإعلام يجري إثرائه لإقراره في البلاد.
 
وكان وزير الإعلام قد أكد في مطلع الشهر الجاري، أنه بعث برسالة إلى نظيره اللبناني يطالبه فيها بإغلاق قناتي المسيرة والساحات التابعتين لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وذلك بعد أيام من تصنيف الجماعة "منظمة إرهابية".
 
وشدد الارياني على أن استمرار عمل هذه القنوات من داخل الأراضي اللبنانية أمر يدعو للأسف، ولا ينسجم مع القوانين والمواثيق والاتفاقات، والعلاقة بين بلدينا، مطالبا بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لغلقها ومنعها من العمل في لبنان وعدم التعامل معها، بما يحقق مصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين والأمة العربية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر