مباحثات يمنية لبنانية حول ضرورة إيقاف بث "المسيرة والساحات" في بيروت

جددت الحكومة اليمنية، الأربعاء، مطالبة لبنان بإيقاف بث فضائيتين تابعتين لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران في العاصمة بيروت.
 
جاء ذلك خلال لقاء سفير اليمن في بيروت عبدالله الدعيس مع وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وبحث اللقاء "الخطاب الطائفي والتحريضي لقناتي الساحات والمسيرة التابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية والدعوة إلى التحشيد إلى جبهات القتال لإدامة الحرب واستمرارها وبث الأخبار والتقارير المظللة".
 
وقال الدعيس، إن "ما تقوم به القناتان من مقريهما في بيروت يمثل إساءة واضحة للعلاقات الأخوية بين البدلين بالرغم من مخاطبة اليمن للسلطات اللبنانية على أكثر من صعيد بإيقاف بثهما".
 
كما أكد أن ذك يعتبر "مخالفة صريحة لقرار مجلس وزراء الإعلام العرب الذي طلب من الدول الأعضاء منع او استضافة أي قنوات أو أنشطة إعلامية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في أي بلد عربي آخر بناءً على البند الخاص الذي تقدمت به اليمن".
 
ولفت إلى قرار مجلس الدفاع الوطني بشأن تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية لما تقوم به من انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان ومن أعمال إجرامية (...).
 
وأشار السفير اليمني إلى قيامها مؤخراً بهجوم إرهابي استهدف ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت مستهدفة أهم المرافق الحيوية للاقتصاد اليمني وما يشكله ذلك من تهديد للأمن وسلامة الملاحة الدولية في البحر العربي والبحر الأحمر.

من جهته أكد الوزير اللبناني موقف حكومة بلاده الداعم للحكومة الشرعية ومواقفها الإيجابية من المبادرات التي تقدم بها المبعوثين الدوليين لإيقاف الحرب وعودة الاستقرار وتحقيق السلام.
 
كما وعد وزير الإعلام اللبناني، بمتابعة الجهات المعنية لمعرفة ما تم بخصوص وقف بث القناتين حرصاً على العلاقات الأخوية بين البلدين، وفق الوكالة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر