أعضاء هيئة التدريس بجامعة إب ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بمستحقات مالية

نفذ أعضاء  من هيئة التدريس بجامعة إب، أمس الخميس، وقفة احتجاجية وسط الحرم الجامعي للمطالبة بمستحقات مالية ترفض رئاسة الجامعة صرفها لهم.


المحتجون نفذوا وقفتهم الاحتجاجية أمام عمادة شئون الطلاب مطالبين بمستحقاتهم المالية نظير تنفيذهم مهام إدارة عملية الاختبارات للطلبة المتقدمين للعام الجامعي 2016-2017 ، وتصحيح دفاتر اختبارات القبول .

وبحسب مصدر أكاديمي، فإن المحتجون من أعضاء هيئة التدريس  يطالبون بمستحقاتهم المالية التي لم تصل لأيديهم شي منها، رغم  توفر المبلغ لدى الجامعة والتي تحصلت على مبالغ مالية وصفت بالكبيرة، تصل إلى أكثر من خمسين مليون وفق القائمين على الوقفة، مقابل عملية التنسيق،علاوة على مبالغ طائلة من عملية التسجيل.

وتخضع جامعة إب ومنشئاتها لسلطات الانقلابيين منذ سيطرتهم على المحافظة في أكتوبر من العام 2014م، وتتخذ منها ثكنات عسكرية ومكان لعقد لقاءاتها الميدانية وأنشطتها الثقافية والسياسية في المحافظة.
وتتزامن هذه الاحتجاجات مع وقفات احتجاجية في كثير من المؤسسات الحكومية في أكثر من محافظة للمطالبة بمستحقات مالية ومرتبات عجزت سلطات الانقلاب عن دفعها لهم بحجة عدم وجود سيولة مالية في خزينة الدولة المنهوبة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر