المبعوث الأممي يختتم زيارة للسعودية لمناقشة سبُل تجديد الهدنة في اليمن

[ المبعوث الأممي إلى اليمن جروندبرج/ OSESGY ]

اختتم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الاثنين، زيارته إلى السعودية، في إطار الجهود التي يقودها لتمديد الهدنة الأممية التي انتهت مطلع أكتوبر الماضي.
 
وأوضح مكتب المبعوث الأممي في بيان مقتضب على تويتر، أن غروندبرغ عقد لقاءات بناءة، مع السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، ودبلوماسيين من دول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن.
 
وحسب البيان: "ركّزت المناقشات على سبل تجديد الهدنة، والعمل على إحراز تقدم مطرد للعملية السياسية في اليمن على وجه السرعة".
 
من جانبه قال السفير السعودي لدى اليمن في تغريدة على تويتر: "سررت بلقاء المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، وأكدت له خلال اللقاء دعم المملكة المستمر للجهود الأممية لتمديد وتوسيع الهدنة، والتي تشمل وقف إراقة الدماء، وإنهاء المعاناة الإنسانية، وتحسين حياة الأشقاء في اليمن، وإيجاد حل سياسي يحقق الأمن والاستقرار والتنمية للشعب اليمني".
 
ويواصل المبعوث الأممي للشهر الثاني على التوالي جهوده إلى إعادة تجديد الهدنة الأممية في اليمن، كمقدمة لإحياء مسار التفاوض السياسي لإنهاء الصراع الممتد منذ ثماني سنوات.
 
وفشلت الأمم المتحدة في تجديد الهُدنة في اليمن مطلع أكتوبر الجاري، بسبب تعنت الحوثيين وفرض اشتراطات تعجيزية شملت المطالبة بدفع مرتبات مليشياتها واستمرار فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة دون قيود.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر