سفير اليمن بالأردن يحمل الحوثيين مسؤولية ما تعرضت له الأثار من دمار

شاركت اليمن في المؤتمر الاقليمي الوزاري الثاني الذي عقد اليوم في المملكة الأردنية الهاشمية بعنوان(التراث تحت التهديد)بوفد ترأسه سفير اليمن لدى الأردن السفير على العمراني.

وفي المؤتمر أكد السفير العمراني أن اليمن غزيرة بالآثار للممالك الحضارية المتعاقبة منذ آلاف السنوات، مشيراً الى أن جزء كبيرا منها تعرض للتخريب او التهريب او التضرر نتيجة للحرب التي تسببت بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

ودعا العمراني الدول والمنظمات الدولية المشاركة في المؤتمر إلى تعزيز حماية الآثار اليمنية عن طريق تتبع ما تم تهريبه منها وإعادته لليمن بعد عودة الأمن والاستقرار إليه، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وشدد المؤتمر الاقليمي الوزاري على أن الجرائم ضد التراث هي جرائم ضد الحضارة الإنسانية، مطالباً الدول المشاركة بالعمل معاً لوقف الاتجار غير المشروع في المصادر التراثية.

وطالب بإنشاء آليات لتعزيز تبادل المعلومات، بما في ذلك ما يتصل بالممارسات الفضلى ومصادر المساعدة المالية وإمكانية إنشاء نظام تحقق لبلد المصدر للآثار المباعة في الخارج.

وشاركت في المؤتمر عدد من الدول العربية بينها الاردن والإمارات والبحرين وتونس والجزائر والسعودية والسودان والعراق وسلطنة عمان وفلسطين وقطر والكويت ولبنان وليبيا، ومصر والمغرب وموريتانيا، واليمن، وجامعة الدول العربية، ومنظمات دولية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر