الحكومة اليمنية: عائدات سفن الوقود التي وصلت عبر الحديدة تكفي لدفع رواتب الموظفين في مناطق الحوثي

أكدت الحكومة اليمنية، الأحد، أن عائدات سفن المشتقات النفطية التي وصلت إلى ميناء الحديدة خلال الهدنة تكفي لصرف روتب موظفي الدولة في المناطق الخاضعة لمليشيات الحوثي.
 
جاء ذلك في تغريدات لوزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني على حسابه في "تويتر"، بالتزامن مع انتهاء فترة الهدنة الأممية دون الإعلان عن تمديدها، بسبب رفض مليشيات الحوثي.
 
وقال الارياني، إن "وصل عبر ميناء الحديدة منذ بدء سريان الهدنة الأممية (1.660.703) طن متري من المشتقات النفطية، تصل قيمتها إلى أكثر من مليار دولار أمريكي".
 
وأضاف، "تكفي عائداتها الضريبية والجمركية لدفع مرتبات موظفي الدولة والمتقاعدين في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الارهابية".
 
وأوضح، أن" مليشيا الحوثي نهبت ملايين الدولارات من عائدات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة والتي نصت بنود الهدنة على تخصيصها لدفع مرتبات موظفي الدولة، وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين بمناطق سيطرتها.
 
وأشار الوزير اليمني إلى أن المليشيات قامت بتوجيهها (ملايين الدولارات) لحشد وتجنيد المقاتلين بمن فيهم الأطفال، وتنظيم العروض العسكرية.
 
وتابع، "سبق وأن عرقلت مليشيا الحوثي الارهابية آلية اقترحتها الأمم المتحدة لتخصيص عائدات المشتقات النفطية لسداد رواتب موظفي الدولة".
 
وقال الإرياني، إن "المليشيات الحوثية نهبت 70 مليار ريال بعد تجميعها من عائدات سفن الوقود في حساب خاص في البنك المركزي اليمني بمحافظة الحديدة"
 
وأكد أن الأحداث كشفت بكل وضوح عن الطرف الذي يعرقل جهود التهدئة وإحلال السلام في اليمن، ويقف حجر عثرة أمام تخفيف المعاناة الإنسانية، ويحاصر اليمنيين، ويمنع دفع مرتبات الموظفين بشكل منتظم، (...).
 
وفي 2 أبريل/نيسان الماضي، بدأت هدنة بين الحكومة الشرعية اليمنية ومليشيات الحوثيين، وتم تمديدها مرتين، لمدة شهرين في كل مرة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر