إيقاف الحافز ونهب الإيرادات.. إجراءات حوثية ضد موظفي الاتصالات بصنعاء

[ اجراءات حوثية ضد موظفي الاتصالات بصنعاء ]

أقرت مليشيا الحوثي، ايقاف الحافز المالي لموظفي قطاع الاتصالات في العاصمة صنعاء، والبدء بصرف نصف راتب للموظفين؛ أسوة ببقية الوزارات، الأمر الذي فجّر غضبا كبيرا بين أوساط الموظفين.

وقالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي بدأت بهذه الاجراءات مع محاولاتها المستمرة ربط ايرادات الاتصالات، كمؤسسة مستقلة ماليا وإداريا عبر وزارة المالية، اضافة إلى الهيئة العامة للبريد.

وحسب المصادر، فقد وجدت هذه التوجهّات الحوثية معارضة شديدة في أوساط الموظفين، في مختلف المستويات الإدارية، خصوصا مع توجه المليشيا لصرف نصف مرتب لموظفي الوزارة الذين لم تتوقف رواتبهم منذ بداية الحرب.

وقال أحد الموظفين رفض الكشف عن اسمه، في الوقت الذي كان الموظفين في اليمن ينتظرون صرف مرتباتهم بعد سبع سنوات من الانقطاع، نتفاجأ بمحاولة المليشيا قطع رواتبنا التي استمرت رغم الحرب.

 ويتهم الموظفون المتنفذين بأنهم يستمرون في النهب على حساب موظفي القطاع، كما أنهم ينفذون أوامر "حامد" مدير مكتب مهدي المشاط، ورشيد أبو لحوم المعين وزيرا للمالية في حكومة الانقلاب.
 
وتعدّ الإجراءات الحوثية تعسفية، ضمن القرارات الأخيرة بضم كل إيرادات المؤسسات الإيرادية لمالية الحوثيين، ومنها الضرائب وشركة النفط.
 
بينما ترفض نقابات المؤسسات هذه الإجراءات، والذي أعلنوا خطوات احتجاجية، مهددين بالإضراب الشامل عن العمل، إذا استمرت التعسفات بحقهم، واللعب بأصول الشركات والمؤسسات.
 
وتؤكد النقابات أن ذلك نوعاً من العشوائية، التي تدير بها المليشيا هذه المؤسسات، في سباق محموم للإيرادات، دون أي اعتبار لحقوق الموظفين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر